سر مشاركة اتحاد جدة في كأس أنطونيو بويرتا

كتب : إسراء أبوعلي

الأحد، 16 يونيو 2024 01:09 م

shareicon

مشاركه

الاتحاد ضد إشبيلية

الاتحاد ضد إشبيلية

كشف تقرير صحفي اليوم، الأحد، سر مشاركة نلدي اتحاد جدة في بطولة كأس أنطونيو بويرتا، ضمن معسكره الخارجي الذي يستعد من خلاله للموسم الجديد.

ومن المقرر، أن يواجه الاتحاد، إشبيلية ضمن برنامجه التحضيري على كأس انطونيو بويرتا، يوم 26 يوليو الشهر المقبل، على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان".

وبحسب صحيفة "الرياضية" السعودية، فإن علاقات الإسباني رامون بلانيس المدير الرياضي بنادي الاتحاد، وضعت الفريق في مواجهة إشبيلية، حيث تربطه علاقة قوية مع أبناء جلدته في النادي الإسباني.

وسمي الكأس على لاعب النادي الأندلسي السابق، الذي فارق الحياة عام 2007 عن عمر 22 عامًا، بعد أيام من تعرضه لأزمة قلبية خلال مباراة بالدوري الإسباني.

ويلعب الكأس للمرة 13، وتتزامن مع الذكرى 17 لوفاة بويرتا، ويعد الاتحاد أول فريق آسيوي يخوض هذه المباراة التكريمية، بعد مشاركة خمسة فرق أجنبية من قبل، هي بوكا جونيورز الأرجنتيني، وروما الإيطالي، وشالكة الألماني، وإندبندينتي ديل بايي الإكوادوري.

ونجح إشبيلية بالمحافظة على اللقب في جميع النسخ، باستثناء الخسارة أمام بوكا جونيورز الأرجنتيني، وغرناطة الإسباني، في 2010 و2016.

وسبق وأعلن نادي الاتحاد عن تفاصيل معسكره، حيث سيكون منقسما إلى جزئين الأول في مدينة أليكانتي الإسبانية في الفترة من 12 إلى 26 يوليو المقبل، على أن يقام الجزء الثاني في الفترة من 27 يوليو وحتى 3 أغسطس في البرتغال.

وكان فريق الاتحاد قد أنهى الموسم الماضي من دوري روشن في المركز الخامس برصيد 54 نقطة، مما أدى إلى فشله في المشاركة آسيويا بالموسم الجديد، بجانب عدم لحاقه بالمقاعد المؤهلة لكأس السوبر السعودي.

في المقابل، أنهى فريق إشبيلية الموسم الماضي في المركز 14 بجدول ترتيب "الليجا" برصيد 41 نقطة.