الشرطة الألمانية تطلق النار على شخص يحمل فأسا وقنبلة حارقة قبل مباراة بولندا وهولندا

كتب : إسراء أبوعلي

الأحد، 16 يونيو 2024 04:20 م

shareicon

مشاركه

الشرطة الألمانية

الشرطة الألمانية

أطلقت الشرطة الألمانية النار على رجل كان يحمل فأسا وقنبلة حارقة في "هامبورج" وتحديدا منطقة المشجعين، وذلك قبل انطلاق مباراة بولندا وهولندا، المقامة حاليا في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة ببطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024)، على ملعب فولكسبارك في الجولة الأولى.

ونقلا عن شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية، فإن الرجل بدأ في تهديد المشجعين في شارع "ريبربان"، وهو طريق رئيسي في منطقة سانت باولي في هامبورج.

وسريعا ما اتجهت الشرطة الألمانية إلى مكان الحادث، حيث بدأت أولاً في استخدام رذاذ الفلفل في مواجهة الرجل قبل اللجوء لاحقا إلى خيار إطلاق النار.

وبدأ الأمر بطلقة تحذيرية ولكنّ الرجل لم يستجب مما أضطر الشرطة لتوجيه عدة طلقات نحوه ليسقط على الأرض مصاباً بجروح خطيرة. 

وأكدت شرطة هامبوج في بيان لها أن الرجل يتلقى العلاج الطبي دون تقديم مزيد من التفاصيل.

هولندا ضد بولندا

المنتخب الهولندي واحدا من بين المنتخبات المرشحة لحصد بطولة "يورو 2024"، ويسعى لتحقيق الفوز من أجل حصد 3 نقاط تقربه نسبيا من التأهل للدور التالي، وتمنح الفريق الثقة قبل مواجهة المنتخب الفرنسي في الجولة الثانية.

في المقابل يعلم المنتخب البولندي صعوبة هذه المواجهة ولكنه يرفع شعار التحدي من أجل تحقيق أول انتصار له على المنتخب الهولندي منذ عام 1979 عندما فاز المنتخب البولندي بهدفين نظيفين في التصفيات المؤهلة لليورو.

التاريخ يقف بجانب هولندا

يصب التاريخ في مصلحة "منتخب الطواحين" في مواجهاته ضد المنتخب البولندي، حيث أنه لم يخسر أمامه في آخر 12 مقابلة، واستطاع تحقيق الفوز في 7 مباريات وتعادل في 5 ولم يتلقى أي هزيمة.