منتخب سيدات المغرب ينتصر على جرينلاد بنتيجة 11-4

كتب : إسراء شاكر

الإثنين، 17 يونيو 2024 03:36 م

shareicon

مشاركه

منتخب سيدات المغرب لكرة القدم الصالات

منتخب سيدات المغرب لكرة القدم الصالات

فاز منتخب سيدات المغرب لكرة القدم الصالات، على نظيره جرينلاند، بنتيجة 11-4  في المباراة التي جمعت بينهما في إطار الدوري الدولي futsal week المقام حاليًا بكرواتيا.

وسجلت أهداف منتخب المغرب كل من ريم سوبكي، نادية لفطح، ملاك زايد الكيلاني و نهيلة صدقي "هدفين لكل لاعبة" وصفاء فوكارزي، أمال عوفي ورجاء لزعر.

وفي سياق متصل فشل منتخب سيدات المغرب لكرة القدم النسائية تحت 17 عام ، في التأهل لنهائيات كاس العالم بعد الهزيمة التي تعرض لها أمام زامبيا في مباراة العودة التي جمعت بينهما بالجولة الرابعة والأخيرة من التصفيات الأفريقية .

وكان المنتخب المغربي، قد تعادل سلبيًا مع زامبيا في مباراة الذهاب قبل أن يخسر في لقاء العودة ويفشل في قنص بطاقة التأهل للمونديال.

وأيضًا تأكدت مشاركة 22 نادياً في النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات في كرة القدم، الذي ينطلق في أغسطس المقبل، ويحصد بطل نسخته الأولى 1.3 مليون دولار، بحسب ما أعلن الاتحاد الأسيوي، ويمثل النصر السعودية لأول مرة في تاريخه بالبطولة بعد تتويجه بلقب الدوري المحلي.

ووفقًا لما نشرته جريدة "الشرق الأوسط السعودية"، تتأهل الأندية من أفضل 8 اتحادات، حسب أحدث تصنيف عالمي للسيدات صادر بتاريخ 15 مارس 2024 مباشرة إلى دور المجموعات، الذي يتضمن 3 مجموعات، بحيث تضم كل منها 4 أندية تتنافس بنظام التجمّع خلال الفترة من 6 إلى 12 أكتوبر .

وفي المقابل، تتنافس الأندية الـ14 المتبقية في الدور التمهيدي، بحيث يتم تقسيمها على 4 مجموعات منها اثنتان من 4 أندية، واثنتان من 3 أندية .

كما تتنافس كل مجموعة بنظام التجمع خلال الفترة بين 25 و31 أغسطس، بحيث تتأهل الأندية الأربعة الفائزة بصدارة كل مجموعة، إلى دور المجموعات.

وتستضيف كلًا من الأردن وماليزيا والسعودية وتايلاند مجموعة واحدة في الدور التمهيدي، بينما تستضيف الصين وفيتنام مجموعة في دور المجموعات، في حين سيتم تحديد المستضيف الثالث المتبقي بعد حفل القرعة.