الهلال يقترب من التعاقد مع خوسيه هيريرا لتدريب فريق السيدات

كتب : إسراء شاكر

الإثنين، 17 يونيو 2024 05:06 م

shareicon

مشاركه

سيدات الهلال

سيدات الهلال

اقترب نادي الهلال السعودي، من التعاقد مع المدير الفني الإسباني خوسيه انجيل هيريرا، من أجل تولي مهمة تدريب فريق سيدات كرة القدم.

ووفقًا لما تداولته الصحف الإسبانية أن هيريرا، ودع فريق تينيريفي بعد ختام الدوري الإسباني لسيدات كرة القدم ليتوجه لتدريب الهلال السعودي بداية من الموسم الجديد.

وكان الهلال السعودي، قد اختتم الموسم السابق في المركز الخامس برصيد 21 نقطة في الوقت الذي توج النصر باللقب الثاني على التوالي في تاريخه بالمسابقة النسائية.

كما قرر الاتحاد الأسيوي لكرة القدم، سحب قرعة الدور التمهيدي والمجموعات لأول نسخة تاريخية من دوري أبطال أسيا للسيدات يوم الخميس الموافق 18 يوليو المقبل في مقر الاتحاد بكوالالمبور.

وتأكدت مشاركة 22 نادياً في النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات في كرة القدم، الذي ينطلق في أغسطس المقبل، ويحصد بطل نسخته الأولى 1.3 مليون دولار، بحسب ما أعلن الاتحاد الأسيوي، ويمثل النصر السعودية لأول مرة في تاريخه بالبطولة بعد تتويجه بلقب الدوري المحلي.

وتتأهل الأندية من أفضل 8 اتحادات، حسب أحدث تصنيف عالمي للسيدات صادر بتاريخ 15 مارس 2024 مباشرة إلى دور المجموعات، الذي يتضمن 3 مجموعات، بحيث تضم كل منها 4 أندية تتنافس بنظام التجمّع خلال الفترة من 6 إلى 12 أكتوبر .

في المقابل، تتنافس الأندية الـ14 المتبقية في الدور التمهيدي، بحيث يتم تقسيمها على 4 مجموعات منها اثنتان من 4 أندية، واثنتان من 3 أندية .

كما تتنافس كل مجموعة بنظام التجمع خلال الفترة بين 25 و31 أغسطس، بحيث تتأهل الأندية الأربعة الفائزة بصدارة كل مجموعة، إلى دور المجموعات.

وتستضيف كلًا من الأردن وماليزيا والسعودية وتايلاند مجموعة واحدة في الدور التمهيدي، بينما تستضيف الصين وفيتنام مجموعة في دور المجموعات، في حين سيتم تحديد المستضيف الثالث المتبقي بعد حفل القرعة.