جوزيه جوميز:سأدافع عن حق الزمالك بدمي.. والحكم لم يرى الكرة هدفا أم لا

كتب : الخطيب جمال

الإثنين، 17 يونيو 2024 11:03 م

shareicon

مشاركه

جوزيه جوميز

جوزيه جوميز

تحدث البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن مواجهة المصري التي جمعت بين الفريقين اليوم في إطار مواجهات الجولة السادسة والعشرين، مساء اليوم الإثنين وانتهت بخسارة الزمالك بثنائية مقابل هدف.

وشهدت مباراة الزمالك والمصري جدلًا تحكيميًا كبيرًا أبرزها عدم احتساب ركلة جزاء سددها أحمد مصطفى زيزو، لتشهد مطالبات الجهاز الفني واللاعبين في الفريق الأبيض باحتسابها هدفًا لكن حكم اللقاء وتقنية الفيديو أشارت إلى أنها لم تتعدى خط المرمى بكامل استدراتها.

وقال جوميز في تصريحات تليفزيونية عقب المباراة: "لم يكن حظنا سيء اليوم، ولكن هناك شيء حدث لم يكن من المفترض أن نشهده، نحن كلاعبين وجهاز فني كنا نستحق أفضل مما حدث اليوم".

جوزيه جوميز: سأدافع عن الزمالك بدمي

وواصل: "في الحقيقة المصريين رائعين، لديهم قلب قوي جدًا، وطاقة كبيرة، ويستطيعون العمل بكثرة، لكن هل تلك الكرة التي نريدها هنا، هل المطلوب أن نوافق على ما يحدث دون التعقيب؟".

وأردف: "لو أصبحت صحفيًا أو مراسلًا ووجهت السؤال أنا، هل الكرة سكنت الشباك أم لا، ستكون الإجابة نعم إنها "هدف" من وجهة النظر في حالة أنك لم ترى الكرة في الشاشات والإعادات".

وزاد: "لابد وأن تكون لديك الشجاعة، وتقول ما حدث، لأن بعض الناس لا تريد السماع، وإذا لم تكن لديك الشجاعة لإظهار ما حدث، ففي قادم المناسبات ستتكرر".

وأوضح: "لدينا مدير كرة ودكاترة وإدارة ولاعبين مميزين، لكن لن ننجح في وضع الكرة الخاصة بنا في مستوى أعلى، في حالة استخدام تلك المقومات بطريقة خاطئة".

وأضاف: "من الصعب جدًا أن تصبح حكم، وعند اتخاذك القرار لا يكون قرار مبني على وجهة نظرك أنت وليس القانون، الحكم لم يرى الكرة مرت من الخط أم لا، وإذا لم يراها فعليه العودة إلى حكم الراية أو تقنية الفيديو".

 

 

وأكمل:"السؤال هنا، ماذا نريد من الكرة المصرية، هل نريد أن نرى كرة وفرق حقيقية أم نريد الهزار، بعض الفرق مع عدد من الحكام لا يستطيعون تحقيق الانتصار، لتكرار الأخطاء واستمرارها، الموضوع ليس تحليليًا لكن يكن الأمر مقصودا".

وزاد: "هل يجب أن أصمت، أنا هنا للدفاع عن نادي الزمالك، وسأدافع عنه بدمي ، على الجميع احترام عملي وعمل اللاعبين لأننا نمثل نادي كبير ولدينا جمهور يملأ الاستاد، ونريد أن نراهم في الملاعب بكثرة، لأننا لا نحترمهم".