طواحين هولندا في صراع خاص مع ديوك فرنسا اليوم في كأس أمم أوروبا 2024

كتب : أحمد عبدالخالق

الجمعة، 21 يونيو 2024 11:01 ص

shareicon

مشاركه

هولندا ضد فرنسا

هولندا ضد فرنسا

قمة مثيرة متوقعة في كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، مساء اليوم الجمعة، تجمع بين هولندا وفرنسا في لقاء الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة بدور المجموعات بالبطولة القارية.

وعلى ملعب "ريد بول أرينا" في لايبزيج تصطدم الطواحين الهولندية مع الديك الفرنسي في تمام  الساعة 10 مساء بتوقيت القاهرة.

هولندا ضد فرنسا لفض الشراكة في قمة مجموعتهما بيورو 2024

يدخل منتخب هولندا المباراة متصدرا المجموعة بعد الفوز على بولندا بهدفين مقابل هدف، في الجولة الأولى، وبفارق الأهداف عن فرنسا الذي تمكن من تحقيق انتصار صعب على النمسا بهدف دون رد في نفس الجولة.

ويسعى المنتخبان لفض الشراكة في قمة المجموعة وضمان التأهل إلى الدور المقبل من المسابقة، حيث يملك كل منهما 3 نقاط في حين يتذيل الترتيب كل من بولندا والنمسا.

واستعاد منتخب فرنسا خدمات لاعب ريال مدريد أوريلين تشواميني الذي عانى من الإصابة وغاب على إثرها في المباراة الافتتاحية ضد النمسا.

 

 

في الجانب الآخر لا يزال موقف النجم كيليان مبابي غامضًا رغم تواجده في القائمة، حيث تعرض لإصابة خطيرة بكسر في الأنف في المواجهة السابقة، إلا أن الأنباء التي ترددت أمس أشارت إلى أن الأمر يعد عاديا بعد أن ظهر لاعب ريال مدريد الجديد أثناء توجهه إلى التدريبات دون واقيا للوجه لكنه ارتداه أثناء التدريبات.

وسيكون هذا اللقاء الرابع بين هولندا وفرنسا في كأس أمم أوروبا حيث فازت فرنسا بركلات الترجيح في الدور ربع النهائي عام 1996، بينما فازت هولندا بمواجهتيها في دور المجموعات بنتيجة 3-2 في عام 2000، و 4-1 في عام 2008.

وفازت فرنسا بسبع من مبارياتها الثماني الأخيرة ضد هولندا في جميع المسابقات، باستثناء الخسارة 0-2 في دوري الأمم الأوروبية في نوفمبر 2018.

وانتهت أربع مباريات فقط من أصل 30 مباراة بين هولندا وفرنسا بالتعادل ، حيث حقق الديوك 15 فوزًا ، بينما خطف الطواحين 11 فوزًا.