قبل مواجهة الليلة بدوري نايل.. حكاية 18 مباراة جمعت الأهلي والداخلية

كتب : محمد الشافعي

الجمعة، 21 يونيو 2024 03:15 م

shareicon

مشاركه

الأهلي

الأهلي

يستعد الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي لخوض مباراة قوية مساء اليوم الجمعة، أمام نظيره الداخلية، ضمن منافسات الجولة المؤجلة من الأسبوع الثاني عشر ببطولة الدوري المصري الممتاز "دوري نايل".

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، حقق في آخر ظهور له الفوز على الاتحاد السكندري بهدف نظيف خلال المواجهة التي أقيمت بينهما في الجولة الـ 26 من بطولة دوري نايل.

ويسعى مارسيل كولر لقيادة الأهلي لتحقيق الفوز على الداخلية وحصد الثلاث نقاط من أجل مواصلة الاقتراب من قمة الدوري والمنافسة على التتويج باللقب.

ويتواجد الأهلي في المركز الثالث بجدول الدوري المصري برصيد 39 نقطة، وخاض الفريق حتى الآن 17 مباراة حقق الفوز في 12 لقاء وتعادل في 3 وتعرض لهزيمتين فقط.

تاريخ مواجهات الأهلي والداخلية في دوري نايل

لعب الأهلي والداخلية، قبل مواجهة الليلة، 15 مباراة في تاريخ مواجهاتهما بالدوري الممتاز، منذ صعود الداخلية للدوري العام موسم 2011-2012، و3 مواجهات في كأس مصر.

وكانت المباراة الأولى يوم 2 نوفمبر 2011، وانتهت بفوز الأهلي 3-1، أحرز أهداف الأهلي وائل جمعة وعماد متعب وحسام غالي، وآخر مباراة في 28 فبراير 2023 وانتهت بالتعادل 1-1 أحرز للأهلي محمود كهربا.

وخلال هذه المباريات فاز الأهلي في عشر مباريات، وفاز الداخلية في مباراتين، وتعادل الفريقان في ثلاث مباريات، أحرز لاعبو الأهلي 30 هدفًا وتلقت شباكه تسعة أهداف.

وأكبر نتائج لقاءات الفريقين كانت فوز الأهلي بنتيجة 4-صفر موسم 2016-2017، والفوز 4-1 موسم 2022-2023.

هداف الأهلي في لقاءات الفريقين، عماد متعب ووليد سليمان وماليك إيفونا وسعد سمير وسليمان كوليبالي ووليد أزارو وكريم فؤاد برصيد هدفين لكل منهم.

موعد مباراة الأهلي والداخلية في دوري نايل

تقام مباراة الأهلي أمام نظيره الداخلية، في تمام الساعة السابعة مساء اليوم الجمعة، بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، على ستاد السلام، ضمن منافسات الجولة المؤجلة من الأسبوع الثاني عشر ببطولة الدوري المصري الممتاز "دوري نايل".