كاميليا الديب تتربع على صدارة الهدافات التاريخيات لفرق الأهلي للكرة النسائية

كتب : حاتم شعبان

السبت، 22 يونيو 2024 01:11 م

shareicon

مشاركه

كاميليا الديب

كاميليا الديب

تصدرت كاميليا معتز الديب "كيمي الديب"، قائدة النادي الأهلي لكرة القدم النسائية مواليد 2004، قائمة هدافات الفريق التاريخيات في مسابقات السيدات، بعد الظهور الفريق لأول مرة في مسابقات الكرة النسائية لأول مرة في تاريخه، وبعد 25 عامًا من انطلاق مسابقات الكرة النسائية في مصر.

ونجحت كاميليا الديب صاحبة الـ 14 عامًا، في إحراز 25 هدفًا في بطولة دوري الناشئات للكرة النسائية، بعد الظهور التاريخي الأول للفريق في بطولة الدوري الموسم المنصرم، لتسطر تاريخ جديد على غرار هنا جودة بطلة تنس الطاولة المُلقبة بـ«المعجزة»، امتلك النادي الأهلي الموسم المنصرم عجزة جديدة في فريق الكرة النسائية كيمي الديب.

رغم أن كاميليا الديب لم تتخط عامها الرابع عشر، إلا أنها لفتت الأنظار كواحدة من أفضل مواهب الكرة النسائية على الساحة خلال السنوات الماضية، ما جعلها تحجز مكانا ضمن منتخب الناشئات تحت 20 عاما، والذي خاض مباراتي ساو تومي في تصفيات أمم إفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم.
من هي كاميليا الديب أول صفقات الأهلي للكرة النسائية؟
الأهلي الذي قرر تكوين فريق ناشئات لأول مرة في تاريخه، الموسم الماضي تماشيًا مع قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، الذي قرر عدم منح رخصة تدريبية للأندية التي لا تملك فرق نسائية بين جدرانها، ليتم اتفاقه آنذاك مع أولى الصفقات النسائية في تاريخه، بالتعاقد مع لاعبة مركز شباب الأميرية السابقة.
أزمة واجهت كاميليا بسبب سنها؟
لم يكن سن كاميليا الديب، عائقا أمام ممارستها اللعبة أمام لاعبات أكبر منها بضعف عمرها في الملاعب، قبل أن تواجه أزمة كبرى رفقة فريق الأميرية منذ موسمين، أدت إلى منعها من المشاركة في مسابقات السيدات، وتقرر وقتها اتحاد الكرة بسببها تعديل لائحة المسابقات.

ماذا حدث لـ كاميليا الديب بعد المساهمة في فوز الأميرية على المعادي؟
نادي المعادي واليخت، كان بطل الأزمة، بعدما تقدم بشكوى ضد نادي الأميرية، بعد مشاركة كاميليا الديب مع الفريق، وهي لم تتخط السن القانوني للمشاركة مع الفريق الأول وهو 15 عاما، ليتم اعتبار فريقها منهزما، ويتم اتخاذ قرار بلعبها ضمن دوري البراعم والناشئات، حتى وصولها للسن المنصوص عليه في اللائحة.
خطوات نكوين الأهلي لفريق الكرة النسائية؟
وكان الأهلي، أعلن في يوليو الماضي من العام الماضي، فتح باب اختبارات ناشئات الكرة النسائية، لتكوين أول فريق في تاريخه يشارك في مسابقات الموسم الجديد 2023-2024، وتضمنت الاختبارات تكوين فرق من مواليد 2005 حتى 2009، وكانت كاميليا الديب أول صفقة في تاريخ المارد الأحمر.