1952 يوم سعادة.. ماذا قدم علي معلول مع الأهلي؟

كتب : أحمد حسين

الإثنين، 27 ديسمبر 2021 02:01 م

shareicon

مشاركه

نجح النادي الأهلي في الإبقاء على التونسي علي معلول ظهير أيسر الفريق، داخل القلعة الحمراء لمدة موسمين مقبلين، بعد أن قام اللاعب التوقيع على عقد جديد مع بطل الجزيرة.

علي معلول الذي انضم للنادي الأهلي قادما من الصفاقسي التونسي في صيف 2016، أصبح معادلة صعبة في تشكيل الفريق الأحمر، بفضل تألقه الشديد مع الفريق ومساهمته بشكل كبير في البطولات الإفريقية التي حققها المارد الأحمر مؤخرا.

النجم التونسي منذ انضمامه للأهلي وهو فتى الجماهير المدلل، حيث ارتبط معلول بعلاقة خاصة ومميزة مع جماهير القلعة الحمراء، ليس بفضل تألقه في الملعب فقط ولكن لحرصه الدائم على التواصل معها خلال المباريات والحديث عنها بشكل جيد في تصريحاته الصحفية والتلفزيونية.

مسيرة معلول التي تدخل في موسمها السادس بها العديد من الأرقام المميزة والتي يصعب تحقيقها من أي لاعب أخر، وهو ما يستعرضه "كورة بلس" في السطور التالية:-

- علي معلول خاض بقميص الأهلي حتى الآن 180 مباراة في مختلف البطولات ويبتعد بثمانية مواجهات فقط حتى يصل لنفس عدد المباريات التي لعبها مع نادي السابق الصفاقسي التونسي والذي لعب معه 188 لقاء.

- خلال المباريات التي لعبها معلول مع الأهلي سجل 35 هدفا، كما صنع 51 هدف لزملائه في كل المباريات، وتلقى 16 بطاقة صفراء فقط ولم يطرد حتى الآن.

- علي معلول لعب مع الأهلي في مسابقة الدوري المصري 114 مباراة سجل فيهم 23 هدفا وصنع 33 وتلقى 11 بطاقة صفراء.

- وفي دوري أبطال إفريقيا لعب معلول بقميص الأهلي 47 مباراة أحرز فيهم 11 أهداف وصنع 13 أخرين متلقيا 3 بطاقات صفراء.

- في كأس مصر لعب التونسي 9 مباريات صنع فيهم 4 أهداف، بينما لعب مباراتين في السوبر الإفريقي و4 مباريات في السوبر المصري، ومواجهتين في كأس العالم للأندية، وفي البطولة العربية لعب مباراتين وسجل هدف.

- توج الظهير التونسي مع القلعة الحمراء 11 بطولة، بواقع 4 ألقاب دوري ولقبين في دوري أبطال إفريقيا ومثلهم في كأس السوبر الإفريقي وأيضا لقبين في السوبر المصري، ولقب وحيد في كأس مصر، هذا إلى جانب الميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية عام 2021 بقطر.