موقف الزمالك من مباراة القمة .. نهاية اجتماع الرابطة وبيان رسمي

كتب : محمد نور

السبت، 22 يونيو 2024 09:45 م

shareicon

مشاركه

الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

أعلن أحمد سالم، المتحدث الرسمي باسم نادي الزمالك، عن تمسك مجلس إدارة النادي برئاسة كابتن حسين لبيب بمطالبه الأربعة المعلن عنها في بيان رسمي تلا عقب مباراة المصري، مؤكداً عدم صحة الأنباء التي ترددت حول أي تراجع أو تغيير في مواقفهم.

وفي تصريح عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، نفى سالم جميع الشائعات التي تحدثت عن قبول الزمالك بأي تنازل عن مطالبه، مؤكداً على استمرارية مطالب النادي بمعالجة التجاوزات التحكيمية الصارخة التي شهدتها مباراة الفريق مع المصري.

وأضاف سالم أن الفريق لن يشارك في أي مباراة من الدور الثاني من مسابقة الدوري الممتاز قبل استكمال كافة مباريات الدور الأول وإعلان جدول كامل للمباريات المتبقية، مشيراً إلى ضرورة إجراء تحقيق عاجل في التجاوزات التحكيمية ومنع الحكام المعنيين من إدارة أي مباريات مستقبلية للنادي.

وأخيراً، أكد سالم على أن مجلس إدارة الزمالك يواصل مشاوراته مع رابطة الأندية لحل هذا الخلاف، فيما تواصل إدارة الرابطة محاولاتها لإقناع الزمالك بالمشاركة في مباراة القمة المقبلة أمام الأهلي وفق الجدول الزمني الحالي للدوري.

موقف الزمالك من مباراة القمة

نشر نادي الزمالك بيانًا رسميًا عقب خسارة فريقه بهدفين مقابل هدف أمام المصري البورسعيدي في المباراة التي أقيمت يوم الاثنين الماضي على استاد برج العرب، ضمن مباريات الجولة السادسة والعشرين من الدوري الممتاز.

في البيان، أكد نادي الزمالك على تمسكه بقيم الروح الرياضية وتكافؤ الفرص كأساس للوصول إلى منافسة عادلة، مشيرًا إلى استيائه الكامل من التجاوزات التحكيمية الصارخة التي شهدتها مباراة الفريق مع المصري، والتي جعلت من تقنية VAR تكلفة بدون فائدة في ظل تدهور مستوى التحكيم بشكل عام.

وأوضح البيان أن نتائج الدور الأول من الدوري الممتاز تحدد الفرق المتأهلة للبطولات الأفريقية، مما يستدعي استكمال مباريات كل مرحلة في توقيت مناسب للجميع، بحيث تكون المنافسة عادلة وتكافؤ الفرص محفوظ.

وفي خطواته المقبلة، طالب نادي الزمالك بإجراء تحقيق عاجل في التجاوزات التحكيمية التي حدثت خلال المباراة، ومنع حكام المباريات المعنيين من إدارة أي مباريات للنادي في المستقبل حتى يتم استكمال التحقيق واتخاذ الإجراءات اللازمة.

هل يشارك الزمالك بمباراة الأهلي؟

كما أعلن البيان أن فريق الزمالك لن يشارك في أي مباراة من مباريات الدور الثاني إلا بعد استكمال كافة مباريات الدور الأول وإعلان جدول كامل للمباريات المتبقية، مع اقتراح تشكيل لجنة محايدة من خارج مجلس إدارة اتحاد كرة القدم ورابطة الأندية لإعادة تنظيم وترتيب مباريات الدوري بحيادية تامة.

في الختام، ناشد نادي الزمالك كافة الجهات المعنية بتنظيم البطولة أن تدرك عدالة وقانونية مطالبه، مع التطلع إلى تبني تلك الجهات لمبادرات فورية لتأكيد حيادها واتخاذ القرارات اللازمة لتلبية المطالب المشروعة للنادي.

في السياق ذاته، كشف مصدر داخل النادي عن تفاصيل اجتماع حسين لبيب، رئيس الزمالك، مع وفد النادي مع أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية، لبحث الطلبات المقدمة من القلعة البيضاء لاستكمال مسابقة الدوري في الفترة المقبلة، مؤكدًا على استمرارية موقف الزمالك في هذا الصدد وسط مشاورات مستمرة بين الأطراف المعنية.