السولية يتحدث عن هدفه في لقاء تونس..والفارق بين كيروش والبدري

الثلاثاء، 28 ديسمبر 2021 12:39 ص

shareicon

مشاركه

تحدث عمرو السولية لاعب وسط الأهلي ومنتخب مصر الوطني عن الهدف الذاتي الذي سجله في مباراة تونس بنصف نهائي كأس العرب قائلا:" أصعب ما في الأمر بالنسبة لي أن المباراة لم يكن بها تعويض خاصة أن الهدف جاء في أخر ثانية وكان حديثنا قبل المباراة عن كونها لن تقبل تعويض وهذا أكثر ما أحزنني"

أضاف: "المساندة التي وجدتها من جماهير مصر سواء جماهير الأهلي أو الزمالك وجماهير مصر بشكل عام جعلتني أستعيد توازني مرة أخرى".

وتابع حديثه قائلا:"من الجيد أن الهدف لم يتم تسجيله عن طريق أسامة فيصل اللاعب مازال صغيرا في السن والأمر كان سيكون صعبا جدا بالنسبة له لكني أمتلك الخبرات والأمور أسهل بالنسبة لي".

وقال:"موسيماني أرسل لي رسالة بعد تلك المباراة وقال لي لا تحزن لقد قدمت بطولة كبيرة وأي لاعب يرتكب أخطاء ونحن في انتظارك بالسوبر الإفريقي".

وتحدث السولية عن الشناوي قائلا: "الحارس قام بتطوير نفسه كثيرا إذا كان المران بدايته في الخامسة مساء يأتي النادي في الثانية ظهرا، يتحدث دوما مع اللاعبين ويمنح لهم التعليمات أحيانا يكون حاد في منح اللاعبين التعليمات وبعض اللاعبين قد لا يتقبلون طريقة منحه للتعليمات ولكنه يتحدث مع لاعبين كبار بعد ذلك مثل وليد سليمان، كي يتحدثون مع اللاعب الغير متقبل للطريقة أو هو نفسه يعقد جلسة مع اللاعب ويتحدث معه على انفراد كي تكون العلاقة بينهما أقوى.

ويرى عمرو السولية أن سبب تراجع مستوى محمد شريف مهاجم الأهلي مع منتخب مصر الوطني، عدم مشاركته بشكل أساسي في مباريات الفراعنة باستمرار وكذلك تغيير مركزه وخوضه المباريات في مركز الجناح الهجومي.

وقال السولية في تصريحاته: "محمد شريف كان أحيانا يشعر بالتوتر بسبب تغيير مركزه في منتخب مصر وخوض المباريات في مركز الجناح الهجومي وليس رأس الحربة وكان ذلك يؤثر على مستواه بالسلب".

وقارن عمرو السولية بين الثنائي طارق حامد لاعب وسط الزمالك، والمالي أليو ديانج لاعب وسط الأهلي من حيث الإمكانيات الفنية للثنائي وكذلك مميزات كل لاعب.

وقال : "الثنائي مختلف تماما، بالنسبة لأليو ديانج فهو قادر على نقل الفريق من الدفاع إلى الهجوم في وقت قصير، ينجح في قطع الكرة بشكل جيد، ويجيد الرأسيات وسريع بالكرة" .

أضاف: "بالنسبة لطارق يريد أن يكون خلف اللاعبين دوما من أجل المساندة الدفاعية التي يتميز بها، طارق يحب أن يكون بين ثنائي الوسط، لكي يمنح لهما الفرصة للزيادة الهجومية ويمتلك القوة ويريد التغطية دوما على زملائه ولكن ديانج يزيد هجوميا لذلك الفارق بين الثنائي يكمن في الزيادة الهجومية لكل لاعب".

وتطرق السولية للحديث عن الفارق بين حسام البدري مدرب مصر السابق وكارلوس كيروش مدرب منتخب مصر الحالي قائلا:"حسام البدري مدرسة مختلفة تماما عن كيروش والمدرب المصري يكون أقرب للاعبين ويعرفهم بشكل أكبر".

أضاف:"المدرب الأجنبي له فكره الخاص ومدرسته ويريد تنفيذ أفكاره من خلال اختياره للاعبين قادرين على تنفيذ فلسفته"

وعن تصفيات كأس العالم قال: "لا نخشى أي منافس في التصفيات بالنسبة لنا وبالنسبة لمنافسي منتخب مصر المباراتين فاصلتين لذلك القرعة ليس نقطة فارقة بالنسبة لنا"

أشار السولية إلى أن الضغوط تزداد على المدرب المصري لمنتخب مصر ولكن المدرب الأجنبي الضغوط تكون أقل من المنظومة.