قيود برشلونة تقربه من التخلص من ثنائي الفريق في ميركاتو 2024

كتب : أحمد عبدالخالق

الأربعاء، 26 يونيو 2024 02:06 م

shareicon

مشاركه

مارك جويو

مارك جويو

كشفت تقارير صحفية اليوم الأربعاء، عن تحرك برشلونة للتخلص من ثنائي الفريق وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية حاليًا، بسبب القيود المالية المفروضة عليه في السنة الماضية.

برشلونة يتخلص من لاعبيه في ميركاتو 2024

ووفقًا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" فإن برشلونة قريب من التخلص من لاعبه إنييجو مارتينيز صاحب الـ 33 عامًا، بعد أن انضم إليه في الموسم الماضي قادمًا من أتلتيك بيلباو في صفقة انتقال حر.

وأضافت الصحيفة أن استمرار مارتينيز مع برشلونة في الموسم المقبل غير مؤكد، وبات من المرشحين للرحيل.

وأشار التقرير أن برشلونة مطالب بتسوية وضعه المالي عندما تبدأ فترة تسجيل اللاعبين للموسم المقبل.

من جانبه، أكد مارتينيز أن عقده مستمر حتى 2025، وينوي استكماله، رغم أنه يتفهم الصعوبات التي يواجهها النادي لدفع فاتورة راتبه.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في الصيف الماضي، لم يكن من الممكن تسجيل مارتينيز إلا حتى 30 يونيو 2024 بسبب قيود اللعب المالي النظيف، لذلك يجب على برشلونة تسجيله مرة أخرى لكن قبل هذه الخطوة يجب التفكير في التأثير الذي قد يحدثه ذلك على الحد الأقصى لراتب الفريق.

وبالنظر إلى هذه النقطة فإن استمرارية مارتينيز تثير الشكوك، خاصة عندما يتعلق الأمر بوضعه في مشروع هانز فليك.

من ناحية أخرى، فإن إنييجو مارتينيز متأكد من استمراره مع برشلونة، لا سيما أنه لم يتلق أي اتصال أو تلميح من النادي باحتمال رحيله.

وفي سياق متصل، كشف متخصص سوق الانتقالات، فابرزيو رومانو، أن هناك موهبة جديدة سترح بالفعل عن صفوف برشلونة في الميركاتو الصيفي الحالي.

وأكد رومانو في تغريدة له على منصة "إكس" أن موهبة برشلونة يقترب من الدوري الإنجليزي في ميركاتو 2024، حيث تخطط الفرق الأوروبية للتعاقد مع الصفقات التي تحتاجها من أجل الموسم الجديد وعلى رأس تلك الأندية تشيلسي.

ويهتم تشيلسي بضم موهبة برشلونة، مارك جويو صاحب الـ 18 عامًا، خلال ميركاتو 2024 الجاري حاليًا.

وبحسب رومانو ، بدأ اهتمام تشيلسي باللاعب الكتالوني الشاب منذ أيام قليلة، وكان هناك مفاوضات مع جويو ووكيل أعماله وأن المهاجم متحمس لمشروع البلوز الرياضي.

هناك رغبة من جويو في الانتقال إلى تشيلسي ليكون جزءًا من الفريق الأول للفريق تحت قيادة المدرب الجديد، إنزو ماريسكا، في فترة الإعداد للموسم المقبل.

وبالتالي، تواصل تشيلسي مع برشلونة وأبلغه برغبته في دفع قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب الشاب وقدرها 6 ملايين يورو.

ويملك جويو عقدًا مع برشلونة حتى 30 يونيو 2025، وشارك في الموسم الماضي في 7 مباريات مع الفريق الأول.