حوادث قتل وإصابات - إخفاقات في تنظيم "يورو 2024" بـ ألمانيا

كتب : صلاح أبو زيد

الخميس، 27 يونيو 2024 08:28 م

shareicon

مشاركه

جماهير ألمانيا

جماهير ألمانيا

تتواصل أحداث الشغب، في كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، التي تنظمها ألمانيا، بعد إصابة 3 أشخاص، في منطقة المشجعين في مدينة شتوتجارت، يوم أمس الأربعاء.

وأشارت شرطة شتوتجارت إلى وجود ثلاث إصابات حدثت بعد اشتباك وقع في منطقة المشجعين مساء أمس الأربعاء، خلال متابعة مباراة التشيك وتركيا.

وأفادت الشرطة بأنه تم إلقاء القبض على المتسبب في الهجوم، والتي أوضحت أنه وفقا للمعلومات الأولية فإنه استخدم سكينًا.

ولم تستضيف مدينة شتوتجارت أي مباريات من منافسات يورو 2024 يوم أمس الأربعاء، وبحسب التقارير الألمانية المنتشرة، فإن الحادث وقع في منطقة المشجعين حيث تم بث مباراة المجموعة السادسة بين التشيك وتركيا، والتي انتهت بفوز المنتخب التركي 2-1.

إصابة 10 أشخاص بينهم 9 ضباط من قوات الشرطة الألمانية

كما أُصيب 10 أشخاص بينهم 9 ضباط من قوات الشرطة الألمانية المكلفة بتأمين أحداث فعاليات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" في أحداث عنف شهدتها مدينة ميونيخ من قِبل جماهير منتخب صربيا، قبل مواجهة الدنمارك الأخيرة.

وأكدت صحيفة "شبيجل" الألمانية أن الشرطة ألقت القبض على 8 مشاغبين من جماهير صربيا بعدما أشعلوا الألعاب النارية في محطة مترو ميونخ.

طالع أيضًا:

عمرو السيسي أفضل لاعب بمباراة مودرن فيوتشر والجونة بدوري نايل

بفرمان من فيفا اتحاد الكرة يعلن إقامة 3 دورات تدريبية للكرة النسائية مجانًا

إطلاق نار وهجوم على مشجعي يورو 2024

وأشارت الشرطة الألمانية، في وقت سابق إن أفرادها أطلقوا النار على شخص هددهم بفأس وعبوة حارقة على هامش عرض للمشجعين في منطقة سانت باولي بوسط هامبورج يوم الأحد الموافق 16 يونيو الجاري قبل مباراة هولندا أمام بولندا ببطولة كأس الأمم الأوروبية.

وأوضحت الشرطة في منشورها على منصة التواصل الاجتماعي "X": "عملية كبيرة للشرطة تجري الآن، وأن الشخص الذي تم إطلاق النار عليه يتلقى الرعاية الطبية اللازمة".

هجوم على مشجعين أثناء المباراة الافتتاحية لبطولة "يورو 2024"

وذلك بعد يومين من هجوم آخر على مشجعين أثناء المباراة الافتتاحية لبطولة "يورو 2024" بين ألمانيا واسكتلندا يوم الجمعة، والذي أسفر عن قتيل و3 مصابين فضلا عن مقتل المهاجم.

وشهدت ألمانيا هجوم رجل على عدة أشخاص في حفل خاص خلال افتتاح بطولة أمم أوروبا، والتي نوهت عنه الشرطة موضحة: "إن رجلا يبلغ من العمر 27 عاما، اقتحم منزل أسرة، وهاجم عدة أشخاص تجمعوا في الساحة لمشاهدة المباراة الافتتاحية لبطولة أمم أوروبا 2024 بين ألمانيا واسكتلندا، وقام بطعن عدة أشخاص" بأداة أشبه بالسكين".

وأسفر الاعتداء عن إصابة سيدة تبلغ من العمر 50 عامًا، ورجلًا في عقده السابع بإصابات خطيرة، بالإضافة إلى إصابة شخص ثالث بإصابات طفيفة.

وبعد وصول الشرطة، هاجمهم الرجل الشرطة، والتي ردت بإطلاق النار، وتوفى الرجل فيما بعد في المستشفى.