بعد صلاح.. من يحمل علم مصر في افتتاح أولمبياد باريس 2024؟ (خاص)

كتب : حسام زايد

الخميس، 27 يونيو 2024 10:57 م

shareicon

مشاركه

محمد صلاح

محمد صلاح

تحدث مصدر مسئول داخل اللجنة الأولمبية المصرية في تصريحات لـ كورة بلس عن كواليس اختيار اللاعب الذي سيحمل علم مصر في طابور افتتاح دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، والمقرر انطلاقها يوم 26 يوليو المقبل.

وقال: "ننتظر الموقف النهائي لمشاركة النجم المصري محمد صلاح مع منتخب مصر في منافسات كرة القدم، وإذا تأكد مشاركة صلاح سيحمل هو العلم في طابور العرض باعتباره الواجهة العالمية للرياضة المصرية".

وأوضح: "سيحمل العلم لاعب ولاعبة، وذلك تنفيذًا لسياسة اللجنة البارالمبية الدولية بعد المساواة بين الجنسين في المشاركة في أولمبياد باريس، وهو ما حدث في أولمبياد طوكيو حيث حمل العلم في طابور الافتتاح علاء أبو القاسم بطل سلاح الشيش وهداية ملاك بطلة التايكوندو".

وأضاف: "في حال غاب صلاح عن قائمة منتخب مصر لكرة القدم، تم وضع قائمة مختصرة تضم ثلاثة لاعبين حققوا ميداليات أولمبية لحمل العلم، الأول أحمد الجندي بطل الخماسي الحديث، ثم سيف عيسى بطل التايكوندو، ثم محمد إبراهيم كيشو بطل المصارعة، أما على مستوى اللاعبات فقد حُسم الأمر لصالح سارة سمير بطلة رفع الأثقال".

وأشار المصدر إلى أن الدكتور علاء جبر نائب رئيس اللجنة الأولمبية ورئيس بعثة مصر سيُخطر اللجنة المنظمة باسمي اللاعب واللاعبة في موعد أقصاه 5 أيام قبل حفل الافتتاح".