لقب و8 انتصارات.. الأهلي يتفوق تاريخيا على الهلال والمريخ

الثلاثاء، 28 ديسمبر 2021 03:47 م

shareicon

مشاركه

وقع النادي الأهلي مع ناديي الهلال والمريخ السودانيان في مجموعة واحدة بدور الـ16 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بجانب فريق صن داونز الجنوب إفريقي، وهو ما أسفرت عنه قرعة البطولة التي أقيمت اليوم الثلاثاء.

الأهلي له تاريخا كبيرا مع الأندية السودانية، وخصوصا الهلال والمريخ، حيث سبق وأن التقى معهما مرات عديدة، حيث بلغت مباريات الأحمر مع الناديين 16 مواجهة بواقع ثمانية مباراة مع كل فريق منها.

مع الهلال لعب الأهلي 8 مباريات كانت جميعها في دوري أبطال إفريقيا، حيث فاز المارد الأحمر في ثلاث مباريات وانتصر الهلال في مواجهتين، وسيطر التعادل على ثلاث مباريات.

الأهلي سجل في شباك الهلال 7 أهداف، فيما استقبلت الشباك الحمراء 6 أهداف سجلها لاعبو الفريق السوداني.

أول مواجهة بين الأهلي والهلال كانت في نهائي دوري الأبطال عام 1987 وانتهى الذهاب في السودان بالتعادل السلبي، وحقق الأهلي الفوز في القاهرة بهدفين دون رد وتوج باللقب.

أخر مواجهة بين الناديين كانت في بطولة 2019، حيث التقيا بدور المجموعات، وفاز الأهلي في القاهرة بهدفين مقابل هدف، وفي العودة بالسودان سيطر التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق على المباراة.

ومن أبرز مباريات الفريقين كانت خسارة الأهلي في دور المجموعات بدوري الأبطال عام 2007 بثلاثة أهداف دون رد، علما بأن المارد الأحمر كان فاز في لقاء القاهرة بهدفين دون رد.

وعلى صعيد مباريات الأهلي مع المريخ، كانت المباريات 6 منها في دوري الأبطال، ومواجهتين فقط ببطولة إفريقيا لأبطال الكؤوس، وتمكن المارد الأحمر خلال هذه المواجهات من حسم 5 مباريات لصالحه، فيما فاز المريخ بمباراة واحدة وسيطر التعادل على مواجهتين، وسجل لاعبو الأحمر 16 هدفا بالشباك المريخية، فيما استقبلت الشباك الحمراء 7 أهداف.

أخر مواجهة بين الناديين كانت في دور المجموعات من البطولة الأخيرة، حيث فاز الأهلي في القاهرة بثلاثة أهداف دون رد، وفي العودة بالسوادن سيطر التعادل الإيجابي 2-2 على اللقاء.