رينارد على موعد مع أول إنجاز تاريخي مع منتخب سيدات فرنسا

كتب : إسراء شاكر

الإثنين، 01 يوليو 2024 02:36 م

shareicon

مشاركه

 هيرفي رينارد

هيرفي رينارد

شاركت فرنسا في بطولة كرة القدم الأولمبية للسيدات مرتين من قبل، وحصلت على المركز الرابع في عام 2012 قبل أن يتم إقصائها من الدور ربع النهائي في نسخة 2016.

هذا العام، مع استعداد المنتخب الفرنسي للمنافسة أمام جماهيره، سيكون الحافز في أعلى مستوياته على الإطلاق بين فريق من اللاعبات اللاتي يتمتعن بقدرة كبيرة على تحقيق النجاح الأولمبي.

الفرنسي هيرفي رينارد يصطف فريقه في شكل 4-3-3 مع لاعب خط وسط خلف اثنين من لاعبي خط الوسط الأكثر تقدمًا، على الرغم من أنه استخدم أيضًا طريقة 4-2-3-1 في بعض الأحيان .

في أغلب الأحيان، وجدنا فرنسا تدافع بخطة 4-1-4-1 وتهاجم بطريقة تشبه خطة 4-3-3.

وسيحظى الفريق بحماية رباعي دفاعي يتكون من الظهير الأيمن إليسا دي ألميدا، والمدافع الأيمن مايل لاكرار، والمدافع الأيسر ويندي رينارد والظهير الأيسر سكينة كرشاوي.

وهذا يتركنا بتشكيلة تتمتع بخبرة كبيرة في البطولة تضم لاعبة واحدة فقط تبلغ من العمر 23 عاماً أو أقل وهي سلمى باشا وخمسة لاعبين فوق 30 عاماً، بما في ذلك حارسة المرمى بيرود ماجنين والقائدة ويندي رينارد.

غالبية لاعبات المنتخب، بما في ذلك تسعة من التشكيلة الأساسية، هن في سنواتهم الأولى، مما يمنحهن فرصة جيدة لتحقيق النجاح على الساحة الدولية الآن كما من المحتمل أن يحدثوا في أي وقت مضى للمنتخب الفرنسي فريق قوي ويجب عدم الاستهانة به من قبل أي خصم .

وتعد دورة الألعاب الأولمبية، هي فرصة هيرفي رينارد الأكبر لتحقيق أول إنجاز تاريخي له مع منتخب سيدات فرنسا والحصول على ميدالية وهو مالم يتحقق في تاريخ بلاده من قبل خاصة بعد إخفاقه معهن في كأس العالم ودوري الأمم الأوروبية.