العالم علمين .. مصر تواصل إبهار العالم بأهم وجهة ساحلية عالمية

الإثنين، 01 يوليو 2024 02:40 م

shareicon

مشاركه

العالم علمين

العالم علمين

تستعد مدينة العلمين خلال الساعات الجارية، لانطلاق الدورة الثانية من "مهرجان العلمين" والذي يُعد من أكبر المهرجانات الترويجية العالمية لإحدى أهم وأبرز المدن الساحلية والترفيهية على مستوى العالم.

وتنظم الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، مساء اليوم الإثنين، المؤتمر الصحفي الخاص للإعلان عن تفاصيل الدورة الثانية من مهرجان العلمين، والتي ستختلف كليا عن الدورة الأولى، حيث سيتم خلال المؤتمر الكشف عن شعار الدورة الثانية وفعاليات ونشاطات المهرجان الجديدة وذلك في نورث سكوير في مدينة العلمين الجديدة.

مدينة العلمين |

تعد مدينة العلمين التي تبعد نحو 104كم عن مدينة الإسكندرية من أبرز وأهم الوجهات الساحلية السياحية في مصر والمنطقة العربية والقارة الإفريقية، لما تتمع به من مميزات جغرافية وطبيعية تجعلها واحدة من أهم الوجهات حول العالم لمختلف السائحين من كل الدول.

وترتبط مدينة العلمين التي تحوي شواطيء لا مثيل لها في العالم، بالعديد من الأحداث الهامة والمميزة في تاريخ الدولة المصرية، نظرا لموقعها الجغرافي المميز، كما أنها على مدار التاريخ كانت دائما بوابة كبيرة للتجارة مع القارة الإفريقية والآسيوية وباقي دول العالم.

العالم علمين |

خلال السنوات الأخيرة حرصت الدولة المصرية على الاهتمام بمدينة العلمين لما تملكه المدينة من طبيعة ساحرة، حيث كان اهتمام الدولة متمثلا في توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والذي وضع حجر الأساس لإنشاء مدينة العلمين الجديدة في مارس 2018، وذلك وفق أحدث الطرز المعمارية على أن تكون مدينة متكاملة جاذبة للسياح وتستقبل الوافدين عليها طوال العام وليس في فصل محدد من العام.

ومنذ أن وضع الرئيس عبدالفتاح السيسي حجر الأساس لتدشين مدينة العلمين، وأصبحت المدينة وجهة سياحية كبيرة لمختلف الشركات المصرية والعالمية التي حرصت على الاستثمار في المدينة، كونها تمثل الوجهة الساحلية الأهم خلال الوقت الحالي.

في العام الماضي أطلقت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية المهرجان الأول الخاص بمدينة العلمين "العالم علمين" وذلك لإبراز المدينة والعمل على جذ الاستثمارات السياحية والرياضية والترفيهية للوجهة السياحية الأهم في السنوات الأخيرة.