"كورة بلس" يكشف تفاصيل اجتماع "خارجية الكاميرون" مع سفراء الدول المشاركة في كأس الأمم

كتب : حسام زايد

الثلاثاء، 28 ديسمبر 2021 10:32 م

shareicon

مشاركه

عقد وزير خارجية الكاميرون، اجتماعًا اليوم الثلاثاء، مع سفراء الدول المشاركة في كأس الأمم الأفريقية، المقرر أن تستضيفها الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير 2022.

وكشف مدحت المليجي سفير مصر لدى الكاميرون في تصريحات خاصة لـ"كورة بلس" تفاصيل الاجتماع المهم الذي عقده وزير خارجية الكاميرون وحضره السفير المصري.

وقال المليجي: "كان اجتماعًا مثمرًا، أكد خلاله وزير خارجية الكاميرون أن بلاده مستعدة تمامًا لاستضافة البطولة، وذلك مع بداية العد التنازلي لانطلاق كأس الأمم الأفريقية".

وأضاف: "كان الحديث بشكل مفصل عن آلية حضور المنتخبات والمتفرجين إلى الكاميرون، والتأكيد على أن سفارات الكاميرون في الدول المشاركة ستسهل مهمة الحصول على تأشيرات الدخول، مع شرط الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا ونتيجة "بي سي آر" سلبية، وغيرها من الإجراءات المطلوبة، والحديث عن آلية تطبيق نظام الفقاعة الطبية الكامل في البطولة".

وعن تحديد سعة الحضور الجماهيري في البطولة، أوضح المليجي: "اللجنة المنظمة لم تعلن شيئًا عن نسبة الحضور، وكذلك اجتماع وزير الخارجية لم يعلن عن جديد في هذا الإطار، وقد يكون ذلك استنادًا إلى أن عدد الحاصلين على اللقاح في الكاميرون ليس كبيرًا، لذلك فإن الحضور لن يكون كثيفًا، وقد تتحدد النسبة إذا وصل منتخب الكاميرون إلى أدوار متقدمة في البطولة".

وأكد سفير مصر بالكاميرون: "اللجنة المنظمة أخطرت السفارات أن الدعوات والتذاكر الخاصة بالبعثات لسيت ضمن اختصاصاتها، وذلك الملف مع الاتحاد الأفريقي، ومن جانبنا سنخاطب الكاف للاستفسار عن الدعوات والتذاكر لتوفيرها".