يورو 2024 وكوبا أمريكا يعيدان اكتشاف نجوم برشلونة

كتب : أحمد عبدالخالق

الأربعاء، 03 يوليو 2024 03:56 م

shareicon

مشاركه

نجوم برشلونة

نجوم برشلونة

بعد موسم معقد في نادي برشلونة وخروج صفري في نهايته، يقدم لاعبو برشلونة المشاركون في كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" وكوبا أمريكا، أداءً ملحوظًا ويستفيدون من العرض الصيفي لاستعادة مكانتهم.

نجوم برشلونة غير في يورو وكوبا أمريكا 2024

الأداء الجيد للاعبي برشلونة لم يمر مرور الكرام وآخر من ترك بصمته كان البرازيلي رافينيا الذي سجل هدفا رائعا من ركلة حرة في التعادل أمام كولومبيا (1-1) في إطار الجولة الأخيرة من دور المجموعات بالمسابقة.

الآن سيواجه الجناح البرشلوني مع السيلساو منتخب أوروجواي تحت قيادة رونالد أروجو في ربع نهائي كوبا أمريكا، والذي بعد إصابته بالدوار في أول ظهور للبطولة ضد بنما (3-1) قام بتحسين أدائه في المباراتين التاليتين من مرحلة المجموعات ضد بوليفيا ( 5-0) والولايات المتحدة (1-0).

من جانبهم، في كأس أوروبا ، يلعب اللاعبون الإسبان الدوليون في برشلونة دورًا مهمًا في مخططات لويس دي لا فوينتي.

لامين يامال هو أحد النجوم الذين تألقوا في يورو 2024 على الرغم من صغر سنه، وقد أثبت بيدري نفسه كلاعب أساسي، وفيران توريس هو القوة الدافعة للماتادور وقد سجل هدفًا بالفعل وساهم فيرمين بقوته في الدقائق القليلة التي خاضها ضد ألبانيا. 

أولئك الذين يتألقون أيضاً هم جول كوندي، حيث يلعب أساسيًا مع فرنسا كظهير أيمن والذي حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة ضد بلجيكا، وإيلكاي جوندوجان، قائد ألمانيا وصاحب هدف وتمريرتين حاسمتين حتى الآن في المسابقة.

كانسيلو لاعبًا لا يمكن إنكاره مع البرتغال، وفي مباراة دور الـ16 ضد سلوفينيا كان واحدًا من أولئك الذين شكلوا أكبر قدر من الخطورة، مع جواو فيليكس الأقل شهرة والذي شارك فقط في الهزيمة أمام جورجيا (2-0).

قبل خروجهم من البطولة، سجل ليفاندوفسكي ركلة جزاء ضد فرنسا (1-1) وكان كريستنسن أحد أبرز لاعبي الدنمارك في البطولة، في حين أن تير شتيجن هو اللاعب الدولي الوحيد الذي لم يلعب في كأس أوروبا .

يعد الأداء الجيد للاعبي برشلونة هذا الصيف علامة جيدة للموسم المقبل ومن المؤكد أن هانسي فليك يأخذ ملاحظات جيدة لتشكيل فريق مثير.