ليفربول يشعر بالراحة تجاه محمد صلاح بسبب منتخب مصر الأولمبي

كتب : أحمد عبدالخالق

الخميس، 04 يوليو 2024 01:14 م

shareicon

مشاركه

محمد صلاح

محمد صلاح

كشفت تقارير صحفية إنجليزية عن الرضا التام من محمد صلاح على رفض فريقه ليفربول الإنجليزي انضمامه إلى صفوف منتخب مصر الأولمبي، الذي يستعد لخوض منافسات بطولة دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

النادي الإنجليزي تبددت لديه أي مخاوف بشأن شعور صلاح بالإنزعاج من قرارهم بالاحتفاظ به طوال فترة الصيف، بدلاً من السفر مع منتخب بلاده للمنافسة على الميدالية الذهبية في فرنسا.

محمد صلاح راض بعدم انضمامه لمنتخب مصر الأولمبي

وذكرت صحيفة "ايكو" الأسبوع الماضي أن مسئولي منتخب مصر تقبلوا عدم وجود النجم الأول للفراعنة في دورة الألعاب الأوليمبية في باريس، وسيحتفظ الريدز الآن بصلاح في صفوفهم طوال فترة الإحماء.

وتبدأ منافسات كرة القدم للرجال في الألعاب الأولمبية في 24 يوليو، بينما تقام المباراة النهائية في التاسع من أغسطس، أي قبل ثمانية أيام فقط من انطلاق موسم الدوري الإنجليزي الممتاز الذي يخوضه الريدز خارج أرضه أمام إيبسويتش تاون، وكان عدم تمكن مثل هذا اللاعب المهم من اللعب خلال فترة ما قبل الموسم أمرا بعيدا عن المثالية.

وبدلاً من ذلك، أصبح صلاح الآن أحد النجوم القلائل في الفريق الأول الذين سيعودون للتدريبات هذا الأسبوع في مركز أكسا، مما يمنح أرن سلوت دفعة كبيرة في الوقت الذي يخطط فيه المدرب الجديد لأسابيعه القليلة الأولى في الدور بعد أن خلف يورجن كلوب في بداية الشهر الماضي.

وكانت مصر تأمل أن يكون قائدها أحد اللاعبين الثلاثة المسموح لهم بالمشاركة في الألعاب الأولمبية الذين تزيد أعمارهم عن 23 عاما، لكن من المفهوم أن الاتحاد المصري لكرة القدم لم يتواصل مع ليفربول بشكل مباشر لتقديم الطلب.

وبدلاً من ذلك، كان هناك قبول بأن صلاح لن يُسمح له بتمثيل بلاده هذا الصيف لأن الألعاب الأولمبية ليست بطولة معتمدة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، تمامًا كما كان الحال قبل ثلاث سنوات في أولمبياد طوكيو. لم يكن ليفربول ملزمًا بالتخلي عن اللاعب الذي كان هدافه الأول في كل موسم منذ وصوله من روما مقابل 36 مليون جنيه إسترليني في عام 2017.

ومن المفهوم أن دعوة صلاح للبقاء مع ناديه خلال فترة ما قبل الموسم قد تم اتخاذها بمباركة من رقم 11 نفسه بعد التشاور، وهو حريص على البدء في الجناح الأيمن ولكن في عصر جديد في أنفيلد تحت قيادة سلوت.

ومع استعداد صلاح للعب تحت قيادة مديره الفني الثاني فقط في ميرسيسايد في موسمه الثامن مع الريدز، فإن اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا مصمم على أن يظل مؤثرًا للمدرب الجديد كما كان تحت قيادة كلوب، خلال الفترة التي سجل فيها 211 هدفًا.

وهذا يعني أن صلاح سيكون جزءا من بعثة النادي التي تسافر إلى الولايات المتحدة في وقت لاحق من هذا الشهر للمشاركة في مباريات ودية مع ريال بيتيس وأرسنال ومانشستر يونايتد، وينظر إلى الاستفادة الكاملة من جدول ما قبل الموسم بأكمله على أنه تطور إيجابي للغاية.

وهذا يعني أيضا أن الريدز سيكون قادرا على التباهي بوجود نجمه الأكثر شهرة في جولته المربحة في الولايات المتحدة، والتي تبدأ في بيتسبرغ ضد ريال بيتيس في 26 يوليو قبل المباريات ضد الغريم الشرس يونايتد في فيلادلفيا في 31 يوليو وأرسنال في كولومبيا في 3 أغسطس.