الكشف عن كواليس حصول الزمالك على الرخصة الأفريقية.. وتطبيق النظام محليا

كتب : أحمد حسين

الخميس، 04 يوليو 2024 11:38 م

shareicon

مشاركه

الزمالك

الزمالك

كشف المستشار محمود عابدين، رئيس لجنة تراخيص الأندية، عن حصول نادي الزمالك على رخصة المشاركة في البطولات الإفريقية خلال الموسم الجديد، بعد إنهاء أزمة مستحقات المغربي خالد بوطيب، لاعب الفريق السابق.

وقال محمود عابدين في تصريحات عبر برنامج "ملعب أون تايم" بفضائية "أون تايم سبورتس" مساء الخميس: "تم الموافقة على منح الترخيص لنادي الزمالك وذلك بعد جدولة المديونية الخاصة به وفقا للائحة التراخيص الخاصة بالكاف".

وأضاف: "تسوية المديونية يكون من خلال اتفاق مكتوب بين طرفي النزاع المالي، لأنه لابد عند إنهاء أي نزاع مالي أن يجتمع الطرفين ويتفقا على حل النزاع، وهذا ما تنص عليه لائحة الكاف، ونادي الزمالك قدم ما يفيد بحل النزاع".

وأشار رئيس لجنة التراخيص، إلى أن جميع الأندية التي تقدمت للحصول على الرخصة في الفترة الماضية تمت الموافقة عليها باستثناء نادي بلدية المحلة، الذي لم يستكمل أوراقه.

وأوضح: "الأهلي وإنبي أول ناديين حصلا على الترخيص، ثم بعد ذلك أصدرنا عدة تراخيص وصولا إلى نادي الزمالك الذي حصل على الرخصة خلال الساعات الماضية".

وحول إمكانية تطبيق نظام الرخصة في البطولات المحلية، قال: "من الموسم المقبل سيبدأ العمل نظام ترخيص الأندية في البطولات المحلية، وسنراعي كل الجوانب التي لابد أن تتوفر في النادي، كما أن الشروط المحلية تتطابق مع الشروط الأفريقيةط.

وعن مشكلة نادي بيراميدز مع نادي النجوم، قال: "مشكلة بيراميدز أننا أثناء النظر في أوراق حصوله على الترخيص، تقدم نادي النجوم بشكوى ضده وتم فحص الشكوى، لكن اللجنة خلصت إلى أن المديونية غير نافذة قبل 31 مارس وبالتالي تم منح الترخيص لنادي بيراميدز".