طارق يحيى لـ"كورة بلس": مندهش من رفض كيروش ضم 28 لاعبا لقائمة أمم إفريقيا

كتب : الخطيب جمال

الأربعاء، 29 ديسمبر 2021 06:38 م

shareicon

مشاركه

أبدى طارق يحيى نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق تحفظه على عدم ضم الثنائي أحمد رفعت ومحمد مجدي أفشة للقائمة النهائية التي ستخوض بطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر لها في الكاميرون.

وقال في تصريحات خاصة لـ "كورة بلس":"مندهش من عدم اختيار المدير الفني لـ28 لاعبًا واكتفاء كيروش باختيار 25 لاعبًا فقط، خاصة وأنه قد تحدث أي إصابات في البطولة وقد يحتاج لخدمات أي لاعب من المستبعدين".

وشدد طارق يحيى على أن البطولة تقام في الكاميرون والإجراءات الطبية والاحترازية ليست على نفس الكفاءة بالكاميرون على العكس من الوضع في مصر، وكان على المدير الفني اختيار 28 لاعبًا تحسبًا لأي ظروف قد تحدث في الفترة المقبلة.

وأوضح أن كيروش اتخذ من قبل قرارات خاطئة ولكنها يصر عليها، ولا يوجد أي مسؤول يناقشة في هذه الأمور، وفي النهاية سيكون المدير الفني صاحب القرار الأول والأخير في اختياراته.

وأضاف المدير الفني الأسبق للزمالك أنه يدعم المنتخب ويتمنى له التوفيق في البطولة والتتويج باللقب القاري.

وكان كيروش قد أعلن قائمة منتخب مصر المشاركة في كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون وهي جاءت على النحو التالي: 

حراس المرمى :  محمد الشناوي (الأهلي) - محمد أبو جبل (الزمالك) - محمد صبحي (فاركو) - محمود جاد (إنبي).

المدافعون: أكرم توفيق (الأهلي) - عمر كمال (فيوتشر) - أحمد حجازي (الاتحاد السعودي) - محمود حمدي "الونش" (الزمالك) - أيمن أشرف (الأهلي) - أحمد فتوح (الزمالك) - محمد عبد المنعم (فيوتشر) - محمود علاء (الزمالك).

وسط الملعب : عمرو السولية (الأهلي) -  حمدي فتحي (الأهلي) - إمام عاشور (الزمالك) - عبد الله السعيد (بيراميدز) - محمد النني (الأرسنال) - أحمد سيد "زيزو" (الزمالك) - مهند لاشين (طلائع الجيش).

المهاجمون: عمر مرموش (شتوتجارت) -  محمد شريف (الأهلي) - مصطفى محمد (جالاتا سراي) -  محمد صلاح (ليفربول) - محمود حسن " تريزيجيه " (أستون فيلا) - رمضان صبحي (بيراميدز).