عصام عبدالفتاح: بعض الحكام حصلوا على رخصة الـ"VAR" وهم لا يصلحون لها

الجمعة، 31 ديسمبر 2021 12:35 ص

shareicon

مشاركه

قال عصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، إن أسرة التحكيم المصرية بحاجة إلى التطوير وهو ما يعمل عليه منذ توليه مسئولية لجنة الحكام في الفترة الماضية.

وأضاف عبدالفتاح في تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورتس": "عندما توليت مسئولية لجنة الحكام أجريت اختبارات للفيديو واللياقة البدنية للحكام، ومن نجح 10% فقط، هم الذين يمكنهم قيادة مباريات الدوري الممتاز".

وأوضح: "توليت المسئولية وهناك أزمة في التحكيم المصري، الذي يحتاج لعمل جبار، لابد وأن يكون لدينا صف ثاني من الحكام وهو ما بدأت العمل عليه في الفترة الماضية".

وأكمل: "أنا لست ضد أي حكم حتى من يهاجمونني على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن أنا أرى أن هناك البعض لابد وأن يخرج من المشهد مع إضافة عناصر جديدة".

وعن أسباب استعانته بوجيه أحمد في لجنة الحكام، قال: "وجيه أحمد عندما تولى مسئولية اللجنة لم يتاح له إقامة معسكر ولو حتى لمدة 3 أيام للحكام، تعرض للظلم بدرجة كبيرة، هناك بعض الحكام حصلوا على رخصة تقنية حكم الفيديو وهم لا يصلحون لهذا الأمر".

وأوضح: "نقيم في الفترة الحالية معسكرات للحكام بها مواد تعليمة وجرعات بدنية وفنية لتطوير أداء الحكام".

وعن الاعتداءات التي يتعرض لها الحكام، قال: "قانون الرياضة مادة 88 بيعاقب أي شخص يعتدي على أحد عناصر اللعبة بالسجنة مدة لا تقل عن سنة وغرامة مالية من 50 إلى 100 ألف جنيه، ويمكننا تفعيل هذا القانون".

وأكد: "عندما كنت رئيس لجنة حكام في فترات سابقة قمنا بشطبت 32 لاعب بسبب الاعتداء على الحكام، ولكن وقتها كنت عضوا بمجلس إدارة الاتحاد".