بالأرقام - بعد مباراة الباطن.. "رأسيات" حجازي تقتل منافسي الاتحاد في الدوري السعودي

كتب : مُهاب ممدوح

الجمعة، 31 ديسمبر 2021 06:46 م

shareicon

مشاركه

واصل الدولي المصري أحمد حجازي المحترف بصفوف اتحاد جدة تألقه المُلفت رفقة فريقه خلال منافسات دوري الأمير محمد بن سلمان هذا الموسم.

ورغم كونه مدافعا، تألق حجازي لم يقتصر على الدور الدفاعي المميز والذي ساهم في أن يكون فريق اتحاد جدة ثاني أقوى دفاع في الدوري هذا الموسم بعد الفيحاء الذي تلقى 11 هدفا فيما تلقى الاتحاد 12 هدفا بالتساوي مع الشباب.

دور حجازي الهجومي ظهر جليا خلال المباريات التي خاضها مع فريقه في الدوري هذا الموسم، فالمدافع الدولي المصري سجل 3 أهداف في 14 مباراة فضلا عن مساهمته في هدف الاتحاد القاتل اليوم ضد الباطن في مباراة انتهت لصالح فريق حجازي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

رأسيات قاتلة 

خلال فوز الاتحاد على الرائد في الدوري هذا الموسم، سجل حجازي هدفا في فوز فريقه بثلاثية نظيفة، حيث جاء هدف حجازي برأسية قوية سكنت الشباك، وفي مواجهة الفيصلي استطاع حجازي أن يسجل برأسية في فوز الاتحاد على الفيصلي بهدفين مقابل هدف، وخلال مواجهة الأهلي في ديربي جدة استطاع حجازي أن يسجل هدفا في فوز فريقه بهدفين دون رد.

خلال مواجهة الباطن اليوم ساهم حجازي في هدف الاتحاد الثالث برأسية مثالية ساهمت في تسجيل هارون كمارا لهدف الاتحاد الثالث الذي جاء في الدقيقة 90 من عمر المباراة.

استكمالا لدور حجازي الهجومي فإن المدافع المصري صنع 7 فرص محققة على مرمى منافسي الاتحاد في الدوري هذا الموسم، ليساهم حجازي بدوره الهجومي في تصدر فريقه لجدول ترتيب المسابقة المحلية هذا الموسم برصيد 32 نقطة محققا الفوز في 10 مباريات ومتعادلا في 2 وتلقى الهزيمة في 2 من أصل 14 مباراة خاضها الفريق في الدوري هذا الموسم.

بالنظر إلى قائمة هدافي الدوري السعودي في الوقت الحالي فإن أوديون إيجالو مهاجم الشباب هو متصدر القائمة برصيد 10 أهداف أي  أن الفارق بين حجازي وبين متصدر قائمة هدافي الدوري السعودي 7 أهداف فقط وهذا معدل جيد بالنسبة لكون حجازي مدافعا.