كيروش عن استبعاد طارق حامد وأفشة: كونا فريقًا يمتلك عقلية قوية للمنافسة

كتب : الخطيب جمال

الأحد، 02 يناير 2022 11:01 ص

shareicon

مشاركه

أكد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب المصري أن المدرب يعتني بلاعب خاص يتحدث عنه وهو الفريق، وشدد على أنه يعتمد على الفريق بشكل جماعي ولا يعتمد على أسم لاعب، ويعمل على أن يختار أفضل اللاعبين للمنتخب لتنفيذ استراتيجيته.

وشدد المدير الفني في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم على أنه يتابع كل المباريات المحلية ويتابع كل اللاعبين ويقوم بتحليل اللاعبين وأداء الفرق، ويدرس كل المعلومات والتفاصيل عن كل اللاعبين، ولديه تقاريرشاملة عن الحالة الفنية والبدنية والنفسية لجميع اللاعبين.

وأوضح أنه وفقًا للقوعد تم اختيار 40 لاعبًا في القائمة المبدئية لخوض أمم أفريقيا، مشيرًا إلى أنه تم تحديد الاختيارات النهائية بعد جلسات عديدة بين أعضاء الجهاز الفني.

 وأضاف أنه يعلم الفرق المنافسة في بطولة كأس الأمم الأفريقية، وشدد على أن منتخب مصر سيواجه منتخبات قوية في أمم أفريقيا ومنهم من يضم 24 لاعبًا محترفا بالدوريات الأوروبية.

وبسؤاله عن سبب استبعاد الثنائي طارق حامد وأفشة، أكد كيروش أنه حرص على تكوين فريق يمتلك عقلية قوية للمنافسة، وشدد على أنه يتواجد في مصر أكثر من 1000 لاعب تم اختيار 40 لاعبًا في القائمة المبدئية، قبل أن يتم اختيار 25 لاعبًا، وأوضح أنه ملتزم اختيار عدد محدد من اللاعبين.

وشدد المدير الفني للفراعنة على أنه يثق في اختياراته لخوض بطولة كأس الأمم الأفريقية لتكوين فريق قوي يلعب كرة قدم جيدة وقادر على الفوز بعقلية قوية وتصرف جيد أثناء الهجوم والدفاع، في ظل قوة المنافسة في البطولة.

وأضاف أن كيروش أنه يفضل هو واللاعبين الحديث في الملعب، وشدد على أنه يثق أن إجابتهم ستكون في الملعب، وفيما يخص استبعاد بعض اللاعبين عن القائمة النهائية هو مجرد أراء.

وأكد أن مسؤوليته هي اختيار اللاعبين وأن المجموعة التي اختارها هي التي ستمثل أسم مصر وتحقق الهدف المطلوب.