3 خطوات تضع الكرة النسائية في مصر على الطريق الصحيح

كتب : إسراء شاكر

الأحد، 02 يناير 2022 05:27 م

shareicon

مشاركه

خطوات ملموسة على أرض الواقع استشعرها الجميع خلال السنوات الأخيرة في ملف تمكين المرأة بمصر، والتي تغلغلت حتى وصلت للملف الرياضي أيضًا، فعادت من جديد قوة المرآة المصرية وظهر دورها الفعال في كافة الملفات المجتمعية بدعم من مختلف مؤسسات الدولة.

على الرغم من معاناة السيدات الرياضيات وتهميشهم وعدم الإلتفات إليهم كثيرًا خاصة الممارسات منهم لكرة القدم على اعتبارها لعبة ذكورية، مؤخرًا ظهرت بصمات المسئولين وحرصهم على تطوير كرة القدم النسائية ووضعها على الطريح الصحيح ضمن خطة النهوض وتمكين المرآة المصرية في شتى المجالات.

وفي هذا الإطار يستعرض "كورة بلس" مشاهد تؤكد أن الكرة النسائية في مصر باتت على الطريق الصحيح:

استضافة دوري أبطال إفريقيا للسيدات لأول مرة في مصر:
نجحت الدولة المصرية في الحصول على حقوق استضافة النسخة الأولى من بطولة دوري أبطال إفريقيا للسيدات لأول مرة في تاريخها بل وأخرجها المسئولون بشكل مميز وناجح باستضافة 8 فرق من جميع أنحاء القارة السمراء في الفترة من 5 حتى 19 نوفمبر السابق وتوفير كامل عوامل النجاح والآمان على كافة الأصعدة، خاصة في ظل معاناة العالم من انتشار فيروس كورونا المستجد وحالة الطوارئ التي يعيشها الجميع، لكن على الرغم من تلك الظروف الصعبة إلا أنها بدأت على الملاعب المصرية وأختتمت بتتويج صن داونز الجنوب إفريقي بطلًا في أحسن صورة.

جاءت استضافة مصر لتلك البطولة القارية الهامة للسيدات، كنبراس أمل لجميع فرق كرة القدم النسائية كخطوة كبيرة تبرهن على مدى أهميتهم عند المسئولين عن الرياضة المصرية.

الحكمات المصريات في الدوري الممتاز:
ولم يقتصر اهتمام المسئولين في مصر على لاعبات وفرق كرة القدم النسائية فقط بل تشعب ليشمل ملف الحكمات المصريات الناجحات في مجالهم عن طريق منحهم فرص قوية للتواجد في الدوري المصري الممتاز، حيث اختارت لجنة الحكام برئاسة عصام عبد الفتاح لأول مرة في تاريخ المسابقة الحكمة شاهندة المغربي كحكم رابع ضمن الطاقم المكلف بإدارة مباراة المقاولون العرب وإيسترن كمباني في الجولة الأولى من نسخة بطولة 2022.

كما أكد عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام، بأن الحكمات المصريات سيحصلن على فرصة قوية في الدوري الممتاز بعدما أثبتن كفائتهن ونجاح الاعتماد عليهم في كل التجارب.

مساحة واسعة في الجبلاية:
بات اتحاد الكرة المصري على أعتاب انتخاب مجلس جديد في يناير الجاري، حيث أفرد المرشحون بالمجلس مساحات واسعة للاهتمام بالدوريات النسائية وهو ما يعكس مدى أهمية الملف بالفترة الأخيرة وحرص الجميع على النهوض به وإعادة هيكلته وتواجد العنصر النسائي بقوة الأمر الذي يبشر بوجود خطة مدروسة وبعناية للمجلس المقبل.