مدرب منتخب الكرة النسائية لـ"كورة بلس" : أتمنى زيادة عدد المحترفات المصريات

كتب : إسراء شاكر

الأحد، 02 يناير 2022 06:30 م

shareicon

مشاركه

أشاد محمد كمال المدير الفني لمنتخب مصر للكرة النسائية، بمستوى اللاعبة المصرية سامية أدم في أول ظهور لها مع فريقها جالاتة سراي التركي، حيث أحرزت هدفًا وصنعت آخر في مشاركتها الأولى مع الفريق.

وتمنى محمد كمال في تصريحات خاصة لـ"كورة بلس"،  زيادة أعداد اللاعبات المصريات المحترفات في كل دوريات العالم مؤكدًا أن هذا الأمر سيصب في مصلحة منتخب مصر في البطولات النسائية الكبرى التي يشارك بها، معلنًا أن هناك عدد كبير من اللاعبات يتواجدن في دوريات أوروبية ويحملن الجنسية المصرية ولكن لا أحد يسلط الضوء عليهن.

وأكد محمد كمال، أن دعم سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، للسيدات مؤخرًا وتكريمه للنماذج الناجحة وبالأخص في المجال الرياضي منح اللاعبات دفعة معنوية بعدما عانوا من التهميش لسنوات عديدة خاصة في دوريات كرة القدم النسائية.

وشدد محمد كمال، على أنه يأمل أن يستكمل المجلس الجديد لاتحاد الكرة الذي سيتم انتخابه خلال أيام، مسيرة الدعم لملف الكرة النسائية بعدما اتخذ المسئولون خطوات عديدة أبرزها استضافة دوري أبطال أفريقيا للسيدات لأول مرة في التاريخ ومشاركة المنتخب في البطولة العربية.

الجدير بالذكر أن سامية آدم لاعبة منتخب مصر، قد انضمت لصفوف جالاته سراي، كأول لاعبة مصرية في التاريخ تحترف بالدوري التركي وتألقت في الظهور الأول لها مع فريقها ضد سيفاسبور.