عودة تريزيجيه لمنتخب مصر.. بين المنافسة الشرسة ومركز جديد

كتب : هشام كمال

الإثنين، 03 يناير 2022 12:02 ص

shareicon

مشاركه

عاد النجم محمود حسن تريزيجيه إلى قائمة منتخب مصر التي أعلنها البرتغالي كارلوس كيروش، حيث يستعد الفراعنة من أجل المنافسة على بطولة كأس أمم إفريقيا.

وتبدأ بطولة كأس أمم إفريقيا في التاسع من يناير الحالي، حيث وقع منتخب مصر في المجموعة الرابعة بكأس الأمم، والتي تضم منتخبات كلًا من نيجيريا وغينيا بيساو والسودان.

ستكون بداية مباريات منتخب مصر يوم 11 يناير أمام نيجيريا، وبعدها أمام غينيا بيساو يوم 15، ثم يختتم المنتخب مباريات المجموعة أمام السودان يوم 19 يناير.

عودة تريزيجيه لقائمة منتخب مصر، تمثل تحدي جديد لنجم أستون فيلا الإنجليزي لأكثر من سبب:

السبب الأول: هو عودة تريزيجيه للمشاركة اليوم مع أستون فيلا لأول مرة في الدوري الإنجليزي أمام برينتفورد، وذلك منذ غيابه من شهر أبريل الماضي بعد الإصابة بقطع في الرباط الصليبي أثناء مشاركته أمام ليفربول في الدوري الإنجليزي.

السبب الثاني: هو تألق عمر مرموش لاعب شتوتجارت الألماني في مركز الجناح الأيمن مع منتخب مصر، ويبدو أن كيروش مقتنع بتواجد مرموش في هذا المكان بالتشكيل الأساسي لمنتخب مصر.

ومن المعروف في السنوات الأخيرة، أن هذا المركز يحتله تريزيجيه مع الفراعنة، ولكن مع تألق مرموش، يبقى السؤال الأهم، هل سيضحي كيروش بتألق مرموش من أجل وضع تريزيجيه في مكانه الأساسي أم سيكون لتريزيجيه مركز جديد مع المدرب البرتغالي؟

يعتمد كيروش على طريقة الـ 4-3-3 مع منتخب مصر، ويرغب دائمًا من لاعب الوسط في مركز 8 بالمنتخب، بالتقدم لمساندة الجناح والظهير المتقدم في الجانب الهجومي.

ومن الممكن أن يحاول كيروش الاستفادة من مرموش وتريزيجيه معًا، وذلك عن طريق تواجد مرموش في مركزه كجناح أيمن مع منتخب مصر، بينما يصبح مركز تريزيجيه الجديد مع المنتخب، هو مركز 8، ويصبح واحد من ثلاثي وسط ملعب الفراعنة.

وبهذه الطريقة يكسب كيروش إمكانيات مرموش الهجومية في الجانب الأيمن، بالإضافة للاستفادة من تريزيجيه وإمكانياته الهجومية والدعم الذي سيقدمه من وسط الملعب.

يبقى لتريزيجيه فقط أن يثبت لكارلوس كيروش بأنه جاهز على المستوى البدني من أجل التواجد في التشكيل الأساسي لمنتخب مصر.