بالأرقام .. محمد صلاح يتفوق على فريق بأكمله في الدوري الإنجليزي

كتب : مُهاب ممدوح

الإثنين، 03 يناير 2022 11:09 ص

shareicon

مشاركه

عاد الدولي المصري محمد صلاح المحترف بصفوف فريق ليفربول الإنجليزي للتألق مجددا بعدما سجل هدفا في مباراة فريقه ضد تشيلسي أمس والتي انتهت بهدفين مقابل هدفين في إطار منافسات الجولة 21 من الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

صلاح غاب عن التسجيل أو الصناعة في مباراتين متتاليتين في الدوري تحديدا ضد توتنهام وليستر سيتي ولكن سرعان ما استعاد توازنه ورونقه بهدف رائع في شباك تشيلسي في مباراة انتهت بالتعادل بين الفريقين.

صلاح بهدفه أمس ابتعد بصدارة قائمة هدافي الدوري الإنجليزي بعدما وصل إلى 16 هدفا في الدوري هذا الموسم، ليواصل اللاعب المصري تألقه وتفوقه على جميع لاعبي البريميرليج.

ولكن الأمر الأكثر تميزا، كون تألق صلاح لم يقتصر على التفوق على اللاعبين فقط، بل أصبح يتفوق على فرق بأكملها على النحو الآتي: 

وولفرهامبتون الفريق الذي يحتل المركز التاسع في الدوري حاليا سجل 13 هدفا في البطولة حتى الآن في الوقت الذي استطاع صلاح أن يسجل 16 هدفا بمفرده.

فريق نورويتش سيتي الذي يحتل المركز الأخير في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي سجل 8 أهداف فقط في البطولة هذا الموسم حتى الآن، أي أن صلاح سجل ضعف عدد أهدافه برصيد 16 هدفا الأمر الذي يعكس تألق الدولي المصري .

وبشكل عام، صلاح سجل 16 هدفا وصنع 9 أخرين خلال 20 مباراة فقط خاضها في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

يستعد محمد صلاح للمشاركة رفقة منتخب مصر الوطني في أمم إفريقيا المقرر إقامتها في شهر يناير الجاري بالكاميرون.