قرعة كأس الرابطة.. تعرف على موعدها وعدد الأندية المشاركة والجوائز

كتب : إيمان جمال

الإثنين، 03 يناير 2022 11:41 ص

shareicon

مشاركه

تجري رابطة الأندية المصرية، قرعة بطولة كأس الرابطة، التي أعلنت عن تدشينها لإقامتها خلال فترة إقامة بطولة كأس أمم إفريقيا، التي ستستضيفه الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير الجاري وحتى 6 فبراير المقبل، بمشاركة 24 مُنتخبًا، حيث سيتواجد منتخب مصر في المجموعة الرابعة بجوار منتخبات نيجيريا والسودان وغينيا بيساو.

قرعة كأس الرابطة ستُجرى في الثانية من ظهر اليوم الإثنين، على أن تُذاع عبر قناة أون تايم سبورت، وينقلها "كورة بلس" لحظة بلحظة فور إجراءها، فيما نستعرض في السطور التالية كل ما ستشهده القرعة ونظام البطولة والفرق المشاركة..

- موعد كأس الرابطة

تُقام بطولة كأس الرابطة بداية من يوم 12 يناير الجاري، حتى 30 من الشهر نفسه، وستشمل مباريات دور المجموعات، على أن تستكمل منافسات الدور قبل النهائي والنهائي من البطولة المحلية خلال فترة توقف الدوري في شهر يونيو المقبل.

- الفرق المشاركة في كأس الرابطة

سيشارك 18 فريق هم فرق الدوري الممتاز، في كأس الرابطة في نسختها الأولى.

وتقسم الأندية لثلاث مجموعات كل واحدة تضم 6 أندية وتأتي أندية الأهلي، الزمالك وبيراميدز على رأس كل مجموعة، ذلك كونهم أصحاب المراكز الثلاثة في النسخة الماضية من بطولة الدوري للعام الماضي 2020-2021، وبذلك يخوض كل فريق في مرحلة المجموعات 5 مباريات.

ويصعد إلى نصف النهائي صاحب المركز الأول من كل مجموعة بجانب أفضل فريق في المركز الثاني، ليكتمل عقد نصف النهائي بأربعة أندية.

 سيكون هناك 3 مباريات في اليوم، وبنفس عدد الحضور الجماهير في لقاءات الدوري، ويمكن للمشجع حجز تذكرته قبل المباراة بـ48 ساعة.

- عدد الجماهير

حضور المشجعين في بطولة كأس الرابطة سيكون بنفس الأعداد التي تحضر في مباريات الدوري الممتاز، بواقع 2000 مُشجع لكل فريق، وبنفس نظام الحضور وفقًا للإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.

- جوائز بطولة كأس الرابطة

من المقرر، أن يحصل البطل والوصيف على جوائز ستقوم الرابطة بتحديدها، تتمثل في كأس البطولة ومكافأة الفوز.

أكد أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية، أن جوائز كأس الرابطة ستكون كبيرة وذلك يزيد من قوة وقيمة البطولة والمستوى التنافسي بين الفرق.

- تقنية الفار

مباريات بطولة كأس الرابطة ستخضع إلى تقنية الفيدو "الفار" حيث أكد أحمد دياب، أن جميع مباريات البطولة ستقام بتقنية الفار.