خاص كورة بلس.. اتحاد السلة: مدرب مصر سيعاونه جهاز محلي وأخر أجنبي "استشاري"

كتب : محمد كمال

الإثنين، 03 يناير 2022 10:57 م

shareicon

مشاركه

روي رانا

روي رانا

كشف محمد عبد المطلب، نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة عن كواليس التعاقد مع الكندي روي رانا، المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني، خلفًا لأحمد مرعي. 

وكان رانا قد توج مع المنتخب الكندي تحت 19 عامًا ببطولة كأس العالم 2017 واتي أقيمت في مصر وأصبح المدرب الأول في تاريخ كندا الذي يحصد ميدالية ذهبية بكأس العالم. 

وقال عبد المطلب، في تصريحات خاصة لكورة بلس: "عرض علينا عدد كبيرمن السير الذاتية للمدربين ولكن روي رانا كان الأميز من بينهم وأجرينا معه عدد من الاجتماعات الرباعية ضمت الدكتور مجدي أبو فريخة رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة، وعمرو مصيلحي، رئيس لجنة المنتخبات". 

وتابع: "المدير الفني الكندي سيقوم بتشكيل جهازين معاونين، الجهاز الأول سيكون أجنبي، وسيعمل عن بعد من دولتي أمريكا وألمانيا، ودوره استشاري فقط في الأمور الفنية". 

وأوضح: "فيما سيتم تشكيل الجهاز الفني للمنتخب من فريق مصري، واتحاد السلة رشح للمدرب قائمة بأبرز المدربين المميزين، للاستعانة بهم في جهازه". 

وأتم: "من المقرر أن يجري المدير الفني الكندي قابلات مع المدربين المرشحين للاستقرار على جهازه المعاون من بينهم، ونعمل على توفير كل عوامل النجاح للمدرب للتأهل لبطولة كأس العالم".