تقارير .. تأجيل ترحيل دجوكوفيتش من أستراليا حتى الاثنين المقبل

كتب : دينا نبيل

الخميس، 06 يناير 2022 10:26 ص

shareicon

مشاركه

أكدت تقارير أسترالية أن نوفاك دجوكوفيتش ، الصنف الأول عالميا وبطل التنس سيبقى في ملبورن حتى يوم الاثنين على الأقل بعد فوزه بدعوى قضائية في اللحظات الأخيرة أمام محكمة الدائرة الفيدرالية وتقرر منع السلطات الأسترالية من ترحيله لبلاده قبل انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة.

وأضافت التقارير أن محامو النجم الصربي كانوا في جلسة استماع عبر الإنترنت اليوم الخميس ، بعدما تم إلغاء تأشيرته عند وصوله إلى أستراليا وتم إرساله إلى مركز احتجاز المهاجرين في فندق بارك في كارلتون.

ومع استمرار جلسة الاستماع حتى المساء بعد أن تم تأجيلها مرتين سابقين ، حصل محامو النجم الصربي على أمر قضائي مؤقت يمنع السلطات من ترحيل نجم التنس حتى يوم الاثنين على الأقل ، حيث من المقرر عقد جلسة استماع أكثر جوهرية.

وقال المحامي كريستوفر تران ، القائم بأعمال وزير الهجرة أليكس هوك ، إن الحكومة لم تعارض أمرًا قضائيًا يُبقي ديوكوفيتش في أستراليا خلال عطلة نهاية الأسبوع. وأجل القاضي أنتوني كيلي القضية ليتم الاستماع إليها من الساعة 10 صباحًا يوم الاثنين - قبل أسبوع واحد من انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة.

تم عرض الطعن القانوني لدجوكوفيتش أمام المحكمة اليوم الخميس ، لكن القاضي كيلي أجل الجلسة مرتين لأنه لم يتلق المواد المكتوبة التي قدمها محامو دجوكوفيتش.

جدير بالذكر أن النجم الصربي قد حصل على إعفاء طبي من التطعيم ضد كورونا من أجل المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة إلا أن عند وصول اللاعب للبلاد تم منعه من الدخول بسبب أزمة في التأشيرة الخاصة به و قررت السلطات ترحيله.