بين 2019 و2022.. الثأر يراود ذهن محمد صلاح في الكاميرون!

كتب : مُهاب ممدوح

الخميس، 06 يناير 2022 11:22 ص

shareicon

مشاركه

يستعد نجمنا المصري محمد صلاح المحترف بصفوف فريق ليفربول الإنجليزي للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها في الكاميرون بداية من 9 يناير الجاري، وذلك رفقة منتخب مصر الوطني الذي يبحث عن استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2010.


هدف خاص يسعى صلاح لتحقيقه من خلال كأس الأمم المقرر إقامته في الكاميرون، حيث يكمن الهدف في الثأر بعدما خسر منتخب مصر الوطني منافسات كأس الأمم التي أقيمت على أرضه عام 2019 وانتهت بتتويج منتخب الجزائر باللقب على الأراضي المصرية.


وجها لوجه، سيكون محمد صلاح ضد الجزائري رياض محرز، ورغبة صلاح في الثأر ستكون متواجدة، خاصة أن محرز نجم مانشستر سيتي منافسه في الدوري الإنجليزي، تفوق عليه خلال عام 2019 بالنسخة التي أقيمت في مصر، بعدما ساهم محرز في تتويج الجزائر باللقب بهدف مؤثر سجله في شباك نيجيريا بنصف النهائي من تسديدة قوية من ركلة حرة ثابتة سكنت الشباك ثم يصعد المنتخب الجزائري للنهائي ويتوج باللقب على حساب السنغال بالفوز بهدف دون رد.


في تلك النسخة، صلاح لم يكن مميزا، وودع البطولة مع منتخب مصر من دور الستة عشر بالخسارة من جنوب إفريقيا، ولذلك يبحث الفرعون المصري عن التعويض من خلال نسخة الكاميرون، والعمل على إهدار الفرصة على المنتخب الجزائري في الحفاظ على اللقب للمرة الثانية على التوالي.


وما يُحفز صلاح للثأر التفوق الرقمي الملحوظ له هذا الموسم على محرز على مستوى الدوري الإنجليزي، إذ سجل صلاح 16 هدفا في 20 مباراة بالدوري وتصدر قائمة هدافي البطولة مقابل 6 أهداف فقط لمحرز مع السيتي، الأمر الذي يعكس الفارق الرقمي الكبير بين النجمين هذا الموسم، مما يجعل صلاح متحفزا لجعل هذا التفوق على المستوى الدولي أيضا.


ويقع منتخب مصر الوطني في المجموعة الرابعة بكأس الأمم رفقة منتخبات نيجيريا وغينيا بيساو والسودان.