كأس أمم إفريقيا.. منتخب الجابون يصل الكاميرون بعد تهديدات المشاركة بالمحليين

كتب : إيمان جمال

الخميس، 06 يناير 2022 12:05 م

shareicon

مشاركه

الجابون

الجابون

وصل لاعبو منتخب الجابون، السفر إلى الكاميرون للدخول في معسكر مغلق، اليوم الخميس، استعدادا لخوض منافسات كأس أمم إفريقيا التي ستقام في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير الجاري وحتى 6 فبراير المقبل، وذلك بعدما رفض لاعبي منتخب الجابون، بقيادة باتريس نوفو، أمس الأربعاء، الخروج من غرفهم بفندق الإقامة بدبي.

ذكرت تقارير صحفية في الجابون أن لاعبي منتخب الجابون، رفضوا بالأمس السفر إلى الكاميرون، ومنحوا وزير الرياضة لديهم فرصة لمدة 3 أيام للحصول على مستحقاتهم المالية المتأخرة والمكافآت الخاصة بهم.

وجاء رد الاتحاد الجابوني سريعًا على تمرد لاعبيه، حيث هدد مسئولي الاتحاد بأنهم سيقوموا باستدعاء لاعبي منتخب المحليين للمشاركة بدلاً منهم في كأس الأمم الإفريقية.

وأضافت التقارير الجابونية: "إذا لم يتم حل الوضع، فإن اللاعبين لا يريدون السفر إلى الكاميرون".

تابعت: "هذا هو الوضع الراهن، كان الجميع في بهو فندق اللاعبين لمدة 3 ساعات تقريبًا، لكنهم في غرفهم، كان من المفترض أن يتم الدفع إلى الفندق في ياوندي اعتبارًا من ذلك اليوم، الطائرة المستأجرة هبطت في المطار منذ الليلة الماضية، من سيتكفل بباقي المصاريف الإضافية؟".

تسألت الصحيفة: "هل يندم وزير الرياضة الجابوني، فرانك نجويما، بسبب إفراطه في التفاؤل أو افتقاره إلى الإدارة؟".

تتواجد الجابون في المجموعة الثالثة ببطولة كأس أمم إفريقيا، حيث من المفترض أن يبدأوا البطولة ضد جزر القمر في يوم 10 يناير الجاري في الجولة الأولى من دور المجموعات، ثم يواجهون المغرب وغانا، في الجولتين الثانية والثالثة.