مجموعة مصر.. أسطورة نيجيريا عن مواجهة محمد صلاح:"الدولي غير الدوري"

كتب : نديم ناجي

الخميس، 06 يناير 2022 03:26 م

shareicon

مشاركه

تحدث جي جي أوكوشا أسطورة منتخب نيجيريا عن مواجهة منتخب مصر وخطورة محمد صلاح قائد المنتخب الوطني وذلك في المواجهة التي ستجمع الفريقين في دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية في المباراة المقرر لها 11 يناير المقبل.

وقال أوكوشا في تصريحات نقلتها صحيفة " ذيس داي لايف" النيجيرية: "فرصتنا في البطولة جيدة على الرغم من أن بعض لاعبي نيجيريا المميزين لن يكونوا متاحين للعب في البطولة، أضحك عندما يقلل البعض من قدرة نيجيريا على الفوز بالبطولة".

وعن محمد صلاح قال:"صلاح لاعب جيد بلا شك ، لكن علينا أن نلعب ضد منتخب مصر وليس ضد صلاح مع ليفربول الذي نشاهده كل أسبوع على التلفزيون بأداءه الساحر ".

وأضاف: " اللعب للنادي بالتأكيد يختلف عن اللعب للمنتخب، فأداء اللاعب مع النادي في أوروبا ثم التحول للعب في أفريقيا، سيكون هناك الكثير من العوامل التي ستخضع لها، فاللعب في افريقيا يعتمد على القوة، فمواجهة نيجيريا في المباراة الافتتاحية ستضع عليه المزيد من الضغط في ظل مطالبته بتقديم نفس اداءه مع ليفربول في بطولة أفريقيا".

وتابع: "يجب أن يركز إيجوافوين مدرب نيجيريا، على خطة المباراة وليس في إيقاف صلاح فقط، فاللعب على سد الثغرات وأماكن اللعب للمنتخب المصري سنتمكن خلالها ان نجعل صلاح معزولا طوال الـ90 دقيقة".

وواصل: " صلاح قادر على استغلال انصاف الفرص لذلك يجب على لاعبينا التركيز طوال المباراة، فالمباراة الافتتاحية تكون مليئة بالتوتر".

وعن غياب فيكتور اوسيمين و إيمانويل دينيس وأوديون إيجالو قال: " غياب هؤلاء اللاعبين لابد الأ يؤثر على اداء منتخب نيجيريا فلدينا لاعبون ذو خبرات كبيرة قادرون على الفوز بالكأس".

وعن رفض بعض الأندية الأوروبية لترك لاعبيها للمشاركة في بطولة أفريقيا قال:"من المؤسف أن يتم منع اللاعبين الأفارقة من اللعب مع منتخب بلادهم، إنه دليل على عدم الاحترام للقارة ومن غير المعقول أن يسأل أي شخص عما إذا كنت ترغب في الدفاع عن شرف ارتداء قميص منتخب بلدك، فهو أمر عظيم بالنسبة لأي شخص، وموعد بطولة أفريقيا معروف وليس وليد اللحظة ولكنهم يتعاملون مع أفريقيا كما لو أنها لا تزال غابة وليس قارة يجب أحترامها".