أوتوبونج لـ"كورة بلس": مصر المرشح الأول للفوز بأمم إفريقيا.. ومحمد صلاح الأفضل

كتب : أحمد عبد العال

السبت، 08 يناير 2022 02:02 م

shareicon

مشاركه

إيني إديت أتودور أوتوبونج، الذي عُرف باسم (أوتوبونج)، هو المهاجم السابق للاتحاد السكندري ومصر للمقاصة، وله ذكريات مميزة مع الجماهير المصرية خلال الفترة التي قضاها في الدوري المصري.

بطولة قوية تنطلق غدًا في الكاميرون، وتواصل "كورة بلس" مع المهاجم الكاميروني أوتوبونج للحديث عن البطولة بشكل عام، والحديث عن فترة تواجده أيضًا مع الاتحاد السكندري ومصر للمقاصة.

في البداية ، نود أن نعرف ماذا تفعل الآن في مسيرتك الكروية؟
اتخذت مسيرتي الكروية الآن منعطفًا آخر لأنني أعتزم الحصول على التدريب اللازم لأصبح يومًا ما مدربًا.

هل مازلت تشاهد الدوري المصري؟
لا أشاهد الدوري المصري بانتظام لكني على دراية جيدة بالدوري وأتابع مباريات دوري أبطال أفريقيا دائمًا خاصة عندما يلعب الأهلي والزمالك.

اتيحت لك فرصة اللعب في مصر فى الاتحاد السكندرى، لكن قبل ذلك خضت الاختبارات في النادي الأهلي، ما سبب توقف المفاوضات وقتها؟
نعم، لقد أجريت اختبارات مع النادي الأهلي لمدة 10 أيام تقريبًا والتي سارت بشكل جيد حقًا.. كان أدائي جيدًا وكنت على مستوى عالٍ خلال ذلك الوقت ولكن لم يتم الاحتفاظ بي من قبل الإدارة لذلك عدت إلى فريقي في سوريا (اتحاد حلب) قبل العودة إلى مصر حيث اتحيت لي الفرصة للعب في الاتحاد السكندري.

قضيت موسماً واحداً مع الاتحاد (2010 - 2011)، وتألقت مع الفريق، كيف تقيم تلك التجربة؟
كان موسمي مع الاتحاد السكندرى في 2010-2011 جيدًا.. لقد شعرت بالراحة منذ اليوم الأول هناك، كما أنني وقعت في حب المدينة منذ يوم وصولي إلى الإسكندرية، أشعر أنه كان يجب أن أبقى في الإسكندرية أطول مما تواجدت هناك.. موسم واحد لم يكن كافيا.

أثناء فترة وجودك مع الاتحاد السكندرى، هل تلقيت عروض من الأهلي والزمالك؟
نعم تلقيت عروضًا من كلا من النادي الأهلي والزمالك.

تستضيف مدينة دوالا مسقط رأسك بعض المباريات في بطولة أمم إفريقيا على ملعب جابوما فما رأيك؟
أنا فخور جدًا باستضافة بلدي الكاميرون لهذا الحدث.. إفريقيا تتطور في كرة القدم كل يوم.. ملعب "جابوما" هو أحد أفضل الملاعب في إفريقيا ونحن كأفارقة ليس فقط الكاميرونيين فخورين بهذا الإنجاز العظيم.

كيف ترى استعدادات الكاميرون لاستضافة كأس الأمم الأفريقية؟
كل ما يمكنني قوله هو أن الكاميرون مستعدة وجاهزة جيدًا لاستضافة كأس الأمم الأفريقية وهو أمر ليس بالسهل خاصة خلال هذا الوقت الذي تفشى فيه وباء كورونا العالمي.

ما تعليقك على قرار إقامة كأس الأمم الأفريقية في موعدها، بعد محاولات تأجيلها بسبب كورونا؟
نعلم جميعًا مدى صعوبة لعب كرة القدم على الجميع بسبب الوباء بسبب قيود السفر ولكن كما قلت سابقًا، يعد هذا انتصارًا كبيرًا لإفريقيا بعد أن نجحوا في استضافة هذا الحدث العظيم الذي كان بلا شك سيظل محل الفخر والشرف لكرة القدم الأفريقية.

ما تعليقك على قائمة منتخب الكاميرون لبطولة أمم إفريقيا؟
أعتقد أن الكاميرون ستدخل بتشكيلة جيدة في هذه البطولة، المنتخب الكاميروني الأن يضم الكثير من المواهب ويجب أن نفخر بذلك.

من هو المنتخب المرشح للفوز بكأس أمم إفريقيا؟
من الصعب تحديد من سيكون المرشح الأول للفوز بكأس الأمم لأن لدينا الكثير من المرشحين وتطورت كرة القدم في إفريقيا بشكل تنافسي للغاية على مر السنين، لدينا حامل الرقم القياسي، منتخب مصر بالطبع المرشح الأول دائمًا للفوز بالبطولة، لكن هذه النسخة سنجد منتخبات أخرى مثل الجزائر والسنغال ونيجيريا وتونس والمغرب، ولا ننسى الكاميرون.

ما رأيك في ما يقدمه محمد صلاح حاليا؟
محمد صلاح لاعب استثنائي وهو بلا شك أحد أكبر نجوم هذه النسخة من بطولة كأس الامم الأفريقية.

من هو أفضل لاعب في إفريقيا حاليًا ؟
لا شك أن أفضل لاعب في إفريقيا الآن هو محمد صلاح.