تفاصيل حفل افتتاح كأس الأمم الإفريقية "صافرات استهجان وتصريحات هامة"

كتب : أحمد حسين - مُهاب ممدوح

الأحد، 09 يناير 2022 04:21 م

shareicon

مشاركه

انطلق الحفل الخاص بافتتاح منافسات كأس الأمم الإفريقية اليوم، الأحد، والمُقام في الكاميرون خلال الشهر الجاري، بمشاركة منتخبنا الوطني المصري والذي يتواجد في المجموعة الرابعة، رفقة منتخبات نيجيريا والسودان وكذلك غينيا بيساو ويبحث الفراعنة عن حصد اللقب الغائب عن خزائنهم منذ عام 2010، فيما يبحث أصحاب الأرض المنتخب الكاميروني عن استعادة اللقب الغائب منذ عام 2017، في بطولة كانت مهددة بالإلغاء في أكثر من مرة بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد ولكن الاتحاد الإفريقي كان مُصرا على استضافة هذا الحدث الإفريقي المُميز.

وتنطلق المواجهة الأولى في البطولة بالسادسة مساء بتوقيت القاهرة بين الكاميرون وبوركينا فاسو، وشهد حفل الافتتاح العديد من المشاهد المُميزة، التي تعكس الهوية التاريخية لإفريقيا، المليئة بالمواهب.

استعدادات أمنية

في بداية الحفل كان هناك استعدادات أمنية على أعلى مستوى ووصل رئيس الكاميرون إلى ملعب أولمبي، وشهدت بداية الحفل عرضا عسكريا خاصا، ثم رقصات خاصة من فرق فنية مُختلفة على الطريقة الإفريقية.

صافرات استهجان

كما شهد الحفل صافرات استهجان من جانب جماهير الكاميرون المتواجدة في المدرجات عند ذكر اسم إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بسبب رغبته السابقة في إلغاء البطولة بالتنسيق مع الأندية الأوروبية حسبما ترى جماهير الكاميرون والقارة الإفريقية بشكل عام.

رقصات إفريقية

ووصل المنتخب الكاميروني إلى ملعب أوليمبي والذي شهد رقصات خاصة للاعبي المنتخب الكاميروني وكذلك منتخب بوركينا فاسو وسط حالة من البهجة والسعادة على كل الحاضرين للحفل.

تصريحات هامة

وجه باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) الشكر لكل القارة الإفريقية على إيمانها بقدرة الكاميرون على استضافة فعاليات بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وأضاف على هامش افتتاح كأس الأمم الإفريقية: "لدي ملاحظتين، الأولى هي أن الكل يتواجد في الملعب الأوليمبي بدولة الكاميرون كي نبين أننا بإمكاننا أن نستضيف عرسا كرويا ناجحا".

وأكمل: "اليوم نتواجد لكي نبين جودة كل لاعبي المنتخبات الإفريقية، وأشكر شعب الكاميرون والدولة بأكلمها وشكرا إفريقيا على هذه البطولة".

وأردف: "أريد أن أشكر رئيس الكاميرون بول بيا، وجميع وزراء الحكومة الكاميرونية، وأيضا أخي وصديقي جياني إنفانتينو رئيس الفيفا على مساندته لإقامة هذا المهرجان الكروي الإفريقي، وأيضا أشكر كل ممثلي الاتحاد الإفريقي والاتحادات الكروية في القارة السمراء على إيمانهم بالكاميرون وقدرتها على استضافة هذا الحدث الكبير".

عرض عسكري قبل انطلاق حفل الافتتاح