ضربة البداية.. الأهلي والإسماعيلي.. ثأر مُنتظر

كتب : إيمان جمال

الأربعاء، 27 أكتوبر 2021 09:36 ص

shareicon

مشاركه

الأهلي والإسماعيلي

الأهلي والإسماعيلي

يستعد فريق الأهلي لخوض ضربة البداية في الدوري المصري لموسم 2021 – 2022، حيث سيحل ضيفًا على الإسماعيلي، في الجولة الأولى من المسابقة المحلية، المقرر إقامتها في الثامنة من مساء اليوم الأربعاء، على ستاد برج العرب، حيث يسعى الأحمر لتحقيق نتيجة إيجابية والفوز باللقب للمنافسة على اللقب مبكرًا، كما أن مواجهات الفريقين دائمًا ما يكون لها حسابات مُختلفة للجماهير.

- الأهلي مُتسلحًا بصفقاته القوية يسعى لاستعادة اللقب

أبرم الأهلي عدد كبير من الصفقات لاثقيلة خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، لتدعيم صفوفه قبل انطلاق الموسم الجديد، أملاً في استعادة اللقب الذي خسره في الموسم الماضي، بعد منافسة شرسة مع الزمالك استمرت حتى الأسابيع الأخيرة من المسابقة.

ضم الأهلي كلاً من: "الجنوب أفريقي بيسري تاو من برايتون الإنجليزي والموزمبيقي لويس ميكيسوني من سيمبا التنزاني وكريم فؤاد من النجوم وحسام حسن من سموحة كما أعاد الثنائي أحمد عبد القادر وعمار حمدي بعد إنتهاء إعارتهما لناديي سموحة والإتحاد على الترتيب.

ونجح الأهلي كذلك في ضم العديد من الصفقات الشابة، حيث ضم حارس المرمى مصطفى مخلوف من الترسانة وكذلك الحارس أدهم سيحا من وادي دجلة، ويُعد الحارسان من مواليد 2003.

وخلال الأيام القيلة الماضية ضم الأهلي، يوسف منصور جناح فريق بيراميدز مواليد 2001 لمدة خمسة مواسم في صفقة إنتقال حر، كما ضم الأهلي عبدالرحمن مهنى، من النصر، وحمدي ياسر، من  دسوق  ويوسف صديق، مدافع سموحة، وهم من مواليد 2001، بالإضافة للتعاقد مع محمد حمدي الشهير بميسي، لاعب دجلة مواليد 2003.

- الإسماعيلي بتدعيمات جديدة يسعى لتعويض خسائر الموسم الماضي

نجح مسؤولو النادي الإسماعيلي في التعاقد مع عدة صفقات خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، لتدعيم صفوفه بعد موسم للنسيان، تراجعت خلاله نتائج الدراويش في أغلب الجولات، وجاءت أبرز هذه التدعيمات بضم الحارس أحمد عادل عبدالمنعم قادمًا من الجونة، كما ضم الإسماعيلي الحارس عمر رضوان، قادمًا من طلائع الجيش على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد.

الإسماعيلي نجح أيضًا في التعاقد مع عبدالله جمعة عواض قادمًا من حرس الحدود، وعصام صبحى ومحمد دسوقي من مصر المقاصة وضم الإسماعيلي أيضًا اللاعب الليبى محمد الترهونى قادمًا من أهلي طرابلس الليبي، وأحمد عيد على سبيل الإعارة من الزمالك، بالإضافة إلى الزامبى جاستن شونجا من كيب تاون سيتي الجنوب أفريقي.

- كيف جاءت مواجهات الأهلي والإسماعيلي في الموسم الأخير

جاءت مباراة الدور الأول بين الأهلي والإسماعيلي بفوز الأحمر بهدفين دون رد، حيث تقدم بدر بانون للأحمر بالهدف الأول من ركلة جزاء في الدقيقة 72، فيما عزز صلاح محسن التقدم للأحمر بالهدف الثاني في الدقيقة 88 من زمن المباراة.

أما مباراة الدور الثاني فقد شهدت تعادل الأهلي والإسماعيلي بهدف لكل فريق، حيث تقدم الأحمر بهدفه عن طريق محمد شريف في الدقيقة 22 من زمن المباراة، فيما تعادل فخر الدين بن يوسف للدراويش في الدقيقة 65 من زمن المباراة.

مواجهة الأهلي والإسماعيلي ستكون بمثابة الثأر حيث يسعى الأحمر لتحقيق فوزًا كبيرًا على الدراويش لاسيما بعدما كانت مواجهتهما الأخيرة سببًا في إهدار النقاط من المارد الأحمر ما تسبب في خسارته لمسابقة الدوري الممتاز الموسم الماضي، بعدما فشل في تعويض الفارق بينه وبين الزمالك، الذي توج باللقب للمرة الـ 13 في تاريخه.

- قائمة الفريقين

وشهدت قائمة الأهلي الظهور الأول لـ بيرسي تاو، جناح الفريق القادم من برايتون الإنجليزي، فيما فضل بيتسو موسيماني استبعاد طاهر محمد طاهر بجانب كريم فؤاد ومحمد محمود لأسباب فنية، فيما يغيب محمد الشناوي وصلاح محسن ووليد سليمان للإصابة، ومحمود متولي لعدم الجاهزية الفنية.

وجاءت قائمة الأهلي على النحو التالي: -

حراسة المرمى: علي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء.

خط الدفاع: ياسر إبراهيم، أيمن أشرف، بدر بانون، محمد هاني، علي معلول.

خط الوسط: ديانج، عمرو السولية، أكرم توفيق، محمد مجدي أفشة، حمدي فتحي، محمود كهربا، حسين الشحات، ميكيسوني، أحمد عبد القادر، عمار حمدي، بيرسي تاو.

خط الهجوم: حسام حسن، محمد شريف.

فيما شهدت قائمة الإسماعيلي الذي يقوده فنيا طلعت يوسف، غياب عبد الرحمن مجدي للإيقاف، ولكنه قرر الأستعانة بالصفقات التي تعاقد معها، على رأسها الحارسان عادل عبد المنعم، ورضوان، وظهير الزمالك أحمد عيد والمهاجم شونجا

وجاءت قائمة الإسماعيلي على النحو التالي: -  

حراسة المرمى: محمد فوزى - أحمد عادل عبد المنعم - عمر رضوان

الدفاع: باهر المحمدى - محمد هاشم - مروان الصحراوى - عصام صبحى - عبد الله جمعة - محمد دسوقي - أحمد عيد

الوسط: عماد حمدى - محمد الشامى - أحمد مدبولى - أحمد مصطفى - محمد عادل - عمر الوحش - محمد صادق - محمد مخلوف - محمود دونجا.

الهجوم: شكرى نجيب - شيلونجو - شونجا