كاف عن مباراة مصر ونيجيريا: الفراعنة لا تخسر من النسور في دور المجموعات

كتب : إيمان جمال

الثلاثاء، 11 يناير 2022 04:12 م

shareicon

مشاركه

يستهل منتخب مصر مشواره اليوم، في بطولة كأس أمم إفريقيا اليوم، الثلاثاء، بمواجهة منتخب نيجيريا، في المباراة التي ستجمع بينهما في السادسة مساءً، بتوقيت القاهرة، على ملعب رومدي أدجيا، بعدما تواجد المنتخبين في المجموعة الرابعة التي تضم إلى جوارهما منتخبي السودان وغينيا بيساو، وذلك في افتتاح منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بالبطولة.

سلط الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، الضوء على مباراة مصر ونيجيريا، حيث حرص على إبراز مواجهة اليوم، وأهميتها لكلا المنتخبين، مشيرًا إلى أن مواجهة اليوم هي المباراة التاسعة بين نيجيريا ومصر في منافسات كأس الأمم الأفريقية.

إجمالاً خلال 8 مواجهات بين مصر ونيجيريا، فاز الفراعنة فى مباراتين، وخسر 3 مواجهات، بينما كان التعادل حاضرًا في 3 مباريات أيضًا.

أكد "كاف" أن ثلاث مباريات فقط، هي من لعبت بصورة أكبر في تاريخ البطولة (الكاميرون ومصر، كوت ديفوار ومصر، وكوت ديفوار وغانا – كل منها 10 مرات).

نيجيريا هي صاحبة اليد العليا بثلاثة انتصارات على مصر، على الرغم من أن آخر لقاء لهم في 2010 ذهب إلى الفراعنة (3-1 في مرحلة المجموعات).

نيجيريا في ظهورها التاسع عشر في كأس الأمم الأفريقية، وصلوا إلى الدور نصف النهائي في 14 مرة من آخر 16 مشاركة في كأس الأمم الأفريقية، وفازوا بالبطولة في ثلاث مناسبات.

هذا هو الظهور الخامس والعشرون لمنتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية، وهو رقم قياسي في تاريخ البطولة، حيث حقق المنتخب الوطني اللقب سبع مرات من قبل، أكثر من أي فريق آخر ومع ذلك، لم يفزوا بأي من بطولات كأس الأمم الأفريقية الخمس الأخيرة بعد فوزهم في كل من البطولات الثلاث السابقة 2006، 2008، 2010.

لم تُهزم مصر في كل من مبارياتها الـ 16 الأخيرة في دور المجموعات في كأس الأمم الأفريقية، وهزيمتهم الأخيرة في مرحلة المجموعات تعود إلى بطولة 2004 (1-2 ضد الجزائر).

منذ ظهوره الأول في المسابقة عام 2017، شارك محمد صلاح بشكل مباشر في 60٪ من أهداف مصر في كأس الأمم الأفريقية (4 أهداف + 2 تمريرات، من إجمالي 10 أهداف).