أخطاء كيروش تسقط منتخب مصر أمام نيجيريا في كأس الأمم الأفريقية

كتب : عبده الليثي

الثلاثاء، 11 يناير 2022 05:53 م

shareicon

مشاركه

خسر المنتخب المصري أمام نظيره النيجيري بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد رومدي أدجيا في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الرابعة لبطولة كأس الأمم الأفريقية، ليتصدر النسور الخضر المجموعة برصيد 3 نقاط، ويحتل الفراعنة المركز الأخير بلا رصيد من النقاط.

بدأ منتخب مصر المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي و أحمد فتوح وأحمد حجازي ومحمود حمدي الونش وأكرم توفيق و حمدي فتحي ومحمد النني ومحمود حسن تريزيجيه وعمر مرموش ومحمد صلاح ومصطفى محمد.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب المنتخبين، وتسنح أول فرصة للفراعنة في الدقيقة الخامسة من تسديدة من داخل منطقة جزاء نيجيريا يتصدى لها حارس المرمى، ويجري الجهاز الفني للفراعنة تغييرا إضطراريا في الدقيقة الحادية عشر، بالدفع بمحمد عبد المنعم بدلا من أكرم توفيق الذي تعرض للإصابة.

وينحصر اللعب في وسط الملعب لعدة دقائق دون خطورة على المرميين، وتشهد الدقيقة 26 أخطر فرصة للمنتخب النيجيري من تسديدة سيمون من داخل منطقة جزاء الفراعنة، ولكنها تصطدم بالشباك من الخارج، وفي الدقيقة 30 يحرز كيليتشي إيهيناتشو هدف التقدم للمنتخب النيجيري من تسديدة قوية من على حدود منطقة جزاء المنتخب المصري لتسكن على يسار محمد الشناوي.

وكثف الفراعنة محاولاتهم الهجومية لتعديل النتيجة، في حين حاول النسور الخضر تعزيز التقدم، وفي الدقيقة 41 يتصدى محمد الشناوي لتسديدة  تايوو أونيي من داخل منطقة الجزاء، ويفشل لاعبو الفراعنة في التعديل لينتهي الشوط الأول بتقدم النسور الخضر بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني يدفع الجهاز الفني للمنتخب المصري بأيمن أشرف بدلا من أحمد فتوح، وهاجم المنتخب النيجيري منذ البداية وهدد مرمى الشناوي في أكثر من فرصة، وواصل النسور الخضر سيطرتهم على مجريات الأمور.

ويدفع الجهاز الفني للفراعنة بأحمد سيد زيزو بدلا من تريزيجية، ورمضان صبحي بدلا من مصطفى محمد، وبمرور الوقت ينشط لاعبو المنتخب، ويبادلون المنتخب النيجيري الهجمات، ويهدر محمد صلاح فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 70 من انفراد بالمرمى، بعدها يتصدى محمد الشناوي لتسديدة قوية لينقذ مرماه من هدف محقق.

وحاول المنتخب المصري تعديل النتيجة في الدقائق المتبقية، ويدفع الجهاز الفني للفراعنة بمحمد شريف بدلا من محمود الونش لتدعيم الهجوم، لينتهي اللقاء بفوز المنتخب النيجيري بهدف دون رد.