أبو عشرين يحمي عرين السودان من الهزيمة أمام غينيا بيساو.. ويخدم منتخب مصر

كتب : هشام كمال

الثلاثاء، 11 يناير 2022 10:52 م

shareicon

مشاركه

حسم التعادل السلبي مباراة السودان وغينيا بيساو، ضمن مباريات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة لبطولة كأس الأمم الأفريقية، والتي تقام في الكاميرون في الفترة ما بين 9 يناير الحالي إلى 6 فبراير القادم.

سطير منتخب غينيا بيساو على الكرة في الشوط الأول بشكل نسبي، ولكن الخطورة الأكبر كانت لصالح منتخب السودان، الذي وصل أكثر من مرة إلى مرمى غينيا، وكان قريب من إحراز هدف التقدم، ولكن مهاجم منتخب السودان فشلوا في استغلال الفرص وتحويلها لأهداف.

في الشوط الثاني استمرت سيطرة منتخب غيينا بيساو، ولكن استمر منتخب السودان في القيام بتهديد مرمى غينيا بيساو، ولكن بدون إمكانية إحراز أهداف.

وكاد منتخب غينيا بيساو أن يتمكن من إحراز الهدف الأول بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، ولكن علي أبو عشرين حارس منتخب السودان، تمكن من التصدي للكرة وإخراجها بنجاح.

في الدقيقة 79 حصل منتخب غينيا بيساو على ضربة جزاء بعد تدخل من الحارس أبو عشرين على اللاعب ستيف أمبري.

وتقدم مامادو بيليه من أجل تسديد الكرة، ولكن تألق الحارس السوداني أبو عشرين، تمكن من التصدي للكرة، الذي ذهبت إلى بيكيني سيلفا الذي سددها ولكن الكرة اصطدمت بالعارضة وتخرج.

وعاد أبو عشرين للتألق مرة أخرى في الدقيقة 84 من عمر المباراة، بعد انفراد من المهاجم جوزيف مينديز، ولكن استمر الحارس السوداني في التألق ليتصدى للانفراد.

بهذه النتيجة أصبح رصيد غينيا بيساو والسودان نقطة وحيدة، في المركزين الثاني والثالث، بينما استمر منتخب نيجيريا في صدارة المجموعة الرابعة برصيد ثلاث نقاط بعد التفوق على مصر بهدف نظيف.