نجوم كأس الأمم الأفريقية بين التألق والاختفاء "اليوم الثالث"

كتب : مُهاب ممدوح

الأربعاء، 12 يناير 2022 11:05 ص

shareicon

مشاركه

اختتمت منافسات اليوم الثالث من منافسات كأس الأمم الأفريقية، والذي شهد خسارة منتخبنا الوطني المصري من نيجيريا بهدف دون رد، في الجولة الأولى من دور المجموعات بالبطولة، إذ شهدت المباراة مستوى فني ضعيف من جانب منتخب مصر تحت قيادة مدربه البرتغالي كارلوس كيروش، الذي لم ينجح في قيادة الفراعنة للظهور بشكل مميز ضد نيجيريا في الجولة الأولى، ليخسر منتخبنا أول مباراة له في كأس الأمم بالكاميرون انتظارا لمواجهة غينيا بيساو والسودان.

وعقب منافسات اليوم الثالث، أظهر بعض النجوم تألقهم وكانوا مؤثرين بالفعل والبعض الأخر اختفى تماما ولم يساهم في فوز منتخب بلاده بالجولة الأولى من دور المجموعات في البطولة.

 

 

أولا: منتخب مصر

في منتخبنا الوطني، ورغم الأداء الضعيف الذي سيطر على معظم اللاعبين، كان أحمد سيد زيزو لاعب فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، والذي شارك في 32 دقيقة من مواجهة نيجيريا أفضل لاعبي الفراعنة فخلال تلك الدقائق قام بـ4 عرضيات، فضلا عن صناعة فرصة محققة وله تمريرة مُفتاحية رغم حصوله على عدد دقائق قليل.

وعلى العكس لم يظهر محمد صلاح بالشكل المميز كما اعتدنا عليه مع ليفربول، فاللاعب لم يجيد اللعب في عمق الملعب كرأس حربة، والدليل كونه فقد الكرة 8 مرات في المباراة كأكثر لاعبي منتخب مصر فقدانا للكرة خلال اللقاء.

ثانيا: السنغال 

المنتخب السنغالي الذي فاز على زيمبابوي بهدف دون رد في وقت قاتل من عمر المباراة، التي شهدت تألق السنغالي ساديو ماني، والذي سجل هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء فضلا عن صناعته 4 فرص محققة على مرمى منافس منتخب بلاده خلال المباراة.

ثالثا: الجزائر 

رغم التعادل مع سيراليون سلبيا في افتتاح مشوار حامل اللقب بكأس الأمم، ظهر يوسف بلايلي نجم الجزائر بمستوى فني مميز، حيث صنع 6 فرص محققة للمنتخب الجزائري خلال المباراة وله ثلاث مراوغات صحيحة.

وعلى العكس، لم ينجح رياض محرز في الظهور بشكل مميز، فلم يسدد سوى تسديدة وحيدة في المباراة فضلا عن صناعته لفرصة محققة وحيدة فقط.

رابعا: المغرب 

المنتخب المغربي الذي فاز بصعوبة على غانا، نجح لاعبه سفيان بوفال في الظهور بشكل مميز حيث صنع 6 فرص محققة على مرمى منافس منتخب بلاده خلال المباراة فضلا عن تسجيله لهدف المباراة الوحيد من تسديدة قوية سكنت الشباك من داخل منطقة الجزاء ليقود منتخب بلاده إلى أول فوز بكأس الأمم.