عامر حسين: الشرط الجزائي في عقد كيروش 42 مليون جنيه ولا نملك حق إقالته

كتب : إيمان جمال

الأربعاء، 12 يناير 2022 11:14 ص

shareicon

مشاركه

كشف عامر حسين عضو الاتحاد المصري لكرة القدم، ورئيس لجنة المسابقات برابطة الأندية المحترفة، عن تفاصيل عقد البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، وقيمة الشرط الجزائي الذي يتحمله اتحاد الكرة، في حالة قرار إقالته من منصبه، قبل انتهاء مدة عقده.

ما زالت أصداء هزيمة منتخب مصر من نيجيريا، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تستضيفها الكاميرون خلال الفترة الجارية، والمقرر استمرارها حتى يوم 6 من فبراير المقبل، بمشاركة 24 مُنتخبًا.

أضاف عامر حسين في تصريحات إذاعية، صباح اليوم، أن الشرط الجزائي في عقد كارلوس كيروش سيكلف اتحاد الكرة تحمل راتبه لمدة سنة ونصف، قائلاً: "لم يعجبنى أداء منتخب مصر أمام نيجيريا بالأمس مثل كل المصريين، تابعت أداء اللاعبين، كل لاعب كان يلعب فى مركز غير مركزه".

تابع: "الاتحاد السابق وضع بندًا في عقد كيروش يقضي بحصوله على راتب عام ونصف العام حال إقالته وراتبه الشهرى يقدر بـ130 ألف يورو (أى ما يوازي 2 مليون و340 ألف جنيه)، حيث يكون من حقه الحصول على إجمال قرابة الـ42 مليون جنيه حال الإقالة".

وواصل: "الشرط الجزائي ضخم وهو ما أخبرنا به خالد الدندرلي نائب رئيس الاتحاد لذا قررنا مراجعة كل العقود في الجبلاية وبالتالي نحن لا نملك سوى الدعم والمساندة ولا نملك حق إقالة المدرب، وليس هناك تواصل بين مجلس الاتحاد وجمال علام رئيس الاتحاد بسبب إصابته بفيروس كورونا أثناء وجوده فى الكاميرون".

استكمل: "فينجادا أيضًا عقده ينص على منحه قيمة عام كامل من عقده حال إقالته لكن عقده ينتهى فى مايو المقبل".

اختتم: "وقتما عقدنا جلسة مع كيروش قبل السفر إلى الكاميرون، أكدنا على ضرورة المنافسة في بطولة كأس الأمم الأفريقية، كيروش اقتنع وأكد أن حديثه خلال المؤتمر الصحفي كان لرفع الضغوط عن اللاعبين".