رئيس فيفا يُهنئ محمد صلاح بعد ترشحه لجائزة الأفضل في العالم (صورة)

كتب : إيمان جمال

الأربعاء، 12 يناير 2022 11:43 ص

shareicon

مشاركه

محمد صلاح

محمد صلاح

أرسل جياني أنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، خطابًا إلى محمد صلاح، قائد منتخب مصر وجناح ليفربول الإنجليزي، لتهنئته بمناسبة ترشيحه لجائزة الأفضل على مستوى العالم عن العام المنقضي، بعدما تواجد النجم المصري في قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعبي العالم لعام 2021 والمقدمة من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، بجانب كل من روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ و ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان.

 

محمد صلاح دخل الترشيحات النهائية لجائزة "ذا بيست" للمرة الثانية بعدما تواجد في القائمة عام 2018 حيث حصل على المركز الثالث بعد منافسته مع  لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد و كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد الحالي، وهو الأنجاز الأكبر لصلاح خلال تواجده في الترشيحات الأربعة.

تاريخ مشاركات محمد صلاح في جائزة "ذا بيست"

في 2018 حل محمد صلاح في المركز الثالث خلف الكرواتى لوكا مودريتش (الأفضل 29.05%) ووصيفه البرتغالي كريستيانو رونالدو (19.08%) ومحمد صلاح(11.23%).

في 2019، جاء محمد صلاح فى الترتيب الرابع بعد الأرجنتينى ليونيل ميسى ( 46 نقطة) والوصيف الهولندى فيرجيل فان دايك (38 نقطة) والثالث البرتغالى كريستيانو رونالدو (36 نقطة) ومحمد صلاح (26 نقطة).

في  2020 جاء محمد صلاح في الترتيب السادس بعد روبرت ليفاندوفسكي (52 نقطة) و رونالدو ثانيا (38 نقطة) و ليونيل ميسي ثالثا (35 نقطة)، و ساديو ماني رابعا (29 نقطة) و كيفين دي بروين خامسا (26 نقطة)، ليأتي صلاح سادسا (25 نقطة).

هزيمة مصر من نيجيريا في افتتاح كأس الأمم الأفريقية


تلقى منتخب مصر الهزيمة من نيجيريا، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تستضيفها الكاميرون خلال الفترة الجارية، والمقرر استمرارها حتى يوم 6 من فبراير المقبل، بمشاركة 24 مُنتخبًا.