كأس الأمم الأفريقية.. تراجع العرب مشهد سلبي في الكان

كتب : مُهاب ممدوح

الأربعاء، 12 يناير 2022 03:22 م

shareicon

مشاركه

شهدت منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية، بعض الأرقام السلبية التي تحققت بالنسبة لبعض المنتخبات العربية على رأسهم منتخب مصر الوطني، وكذلك المنتخب الجزائري حامل اللقب عام 2019 على الأراضي المصرية، بعدما فاز على السنغال بهدف دون رد في المباراة النهائية، ورغم ذلك تعادل مع سيراليون سلبيا في الجولة الأولى من دور المجموعات من كأس الأمم الأفريقية المقامة في الكاميرون حاليا، فيما خسر منتخبنا الوطني من نيجيريا بهدف دون رد في افتتاح مشوار الفراعنة في البطولة.

 

 

ظهور سلبي للثلاثي العربي في كأس الأمم الأفريقية

منتخب مصر حقق رقما سلبيا بعدما تلقى الهزيمة في المباراة الافتتاحية لكأس الأمم لأول مرة منذ عام 2002 عندما خسر من المنتخب السنغالي بهدف دون رد، وكذلك الخسارة الأولى للفراعنة في دور المجموعات منذ خسارته ضد الجزائر عام 2004 بهدفين بمقابل هدف.

بالنسبة للمنتخب الجزائري فإنه لأول مرة يحقق التعادل بدور المجموعات بكأس الأمم منذ نسخة 2017 عندما تعادل مع السنغال، ليفشل المنتخب الجزائري حامل اللقب في الفوز على سيراليون في افتتاح مشواره بكأس الأمم.

المنتخب السوداني تعادل مع غينيا بيساو سلبيا، ليواصل الفريق فشله في تحقيق أي فوز بكأس الأمم منذ عام 1970 بعدما خاض 14 لقاء فاز في لقاء وتعادل 6 وخسر 7 مباريات.