في حضرة موتسيبي.. رئيس المسابقات يستجدي تونس ومالي حفاظا على سمعة الكرة الأفريقية

كتب : حسام زايد

الأربعاء، 12 يناير 2022 05:42 م

shareicon

مشاركه

حاول رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، حل الأزمة التي شهدتها مباراة تونس ومالي في الجولة الأولى من كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في الكاميرون، وذلك بعدما أعلن الحكم الزامبي جاني سيكازوي نهاية المباراة في الدقيقة 89 وكان منتخب مالي متقدما بهدف نظيف.

وعقب اعتراضات منتخب تونس، دخل المنتخبان إلى غرف الملابس، وبعد مراجعة الأزمة، عاد طاقم التحكيم يطلب من المنتخبين العودة لاستكمال المباراة، إلا أن المنتخبين رفضا في البداية قبل أن يعود منتخب مالي لأرض الملعب، بينما رفض منتخب تونس العودة، متمسكا بحقوقه في إثبات ما حدث.

وفي حضور باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي في مقصورة ملعب المباراة، نزل رئيس لجنة المسابقات محاولا إقناع المنتخبين بالعودة لاستكمال المباراة، واستجدى مسئولي المنتخبين، وطالبهم بإنقاذ الموقف حفاظا على سمعة كرة القدم الأفريقية.

ورغم استبعاد سيكازوي من إدارة الفترة المتبقية من عمر المباراة وإسنادها للحكم الرابع، إلا أن المنتخب التونسي أصر على موقف ولم يرجع لأرضية ملعب المباراة مرة أخرى.

جدير بالذكر أن الحكم الزامبي جاني سيكازوي أنهى المباراة في الدقيقة 89 وكان منتخب مالي متقدمًا على منتخب تونس بهدف دون رد.