ريال مدريد إلى نهائي كأس السوبر على حساب برشلونة بعد فوز ماراثوني

كتب : عبده الليثي

الأربعاء، 12 يناير 2022 11:32 م

shareicon

مشاركه

حقق ريال مدريد فوزًا مثيرًا على نظيره برشلونة، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "الملك فهد الدولي" في المملكة العربية السعودية.

وكان أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد المباراة بتشكيل مكون من: 

حراسة المرمى: تيبو كوروتوا 

الدفاع: ميندي - ناتشو - إيدير ميليتاو - داني كارفخال 

الوسط: توني كروس - كاسيميرو - لوكا مودريتش 

الهجوم: فينيسيوس جونيور - كريم بنزيما - ماركو أسينسيو 

وعلى الجانب الآخر، بدأ تشافي المباراة بتشكيل مكون من: 

في حراسة المرمى: مارك تير شتيجن

خط الدفاع: داني ألفيس، جيرارد بيكيه، رونالدو أرواخو، جوردي ألبا

خط الوسط: سيرجيو بوسيكيتس، فرينكي دي يونج، جافي

خط الهجوم: فيران توريس، عثمان ديمبلي، لوك دي يونج.

بدأت المباراة قوية من جانب ريال مدريد وتهديد مرمى برشلونة في أكثر من مرة ولكن افتقد مهاجمي الميرنجي اللمسة الأخيرة والتي كانت ستضعهم مبكرًا في المقدمة وإحراز هدف التقدم في مرمى البلوجرانا.

واستمرت محاولات الفريق الأبيض حتى جاء الهدف الأول عن طريق فينيسيوس جونيور في الدقيقة 25 من عمر المباراة، بعد خطأ من بوسكيتس استغله بنزيما وخطف الكرة ومررها للبرازيلي الذي انفرد بحارس مرمى برشلونة ليسدد بيسراه في الشباك محرزًا الهدف الأول.

وبعد الهدف، أهدر ريال مدريد بعض الفرص لمضاعفة النتيجة، ولكن انقلبت المباراة وتمكن فريق برشلونة من تشكيل خطورة كبيرة على مرمى الميرنجي، حتى أدركوا هدف التعادل في الدقيقة 41 بعد ارتطام الكرة في أقدام ميليتاو مدافع مدريد لتعود في أقدام دي يونج وتتجه لشباك الفريق الملكي.

وفي الشوط الثاني، تمكن برشلونة من تهديد مرمى ريال مدريد في بدايته بشكل قوي للغاية وكان قاب قوسين أو أدنى من إحراز الهدف الثاني، ولكن لم يتمكن من ذلك، حتى تمكن ريال مدريد من خطف الهدف الثاني عن طريق بنزيما في الدقيقة 72.

وفي الوقت الذي ينتظر فيه الجميع نهاية المباراة، عاد برشلونة في الدقيقة 84 عن طريقة رأسية رائعة من فاتي الذي دخل بديلًا في الدقيقة 66 من عمر المباراة.

واتجه الفريقين إلى الوقت الإضافي لحسم بطاقة التأهل إلى نهائي كأس السوبر، وخلاله شكل برشلونة خطورة كبيرة على مرمى ريال مدريد ولكن الميرنجي خطف هدف الفوز من هجمة مرتدة عن طريق فالفيردي بعد تمريرة رائعة من رودريجو.

وبذلك ينتظر ريال مدريد الفائز من أتلتيك بيلباو وأتلتيكو مدريد التي ستقام غدًا على نفس الملعب، في النهائي والمقرر له يوم الأحد المقبل.