مشاهد هزلية للكرة الإفريقية "كأس الأمم بين الواقع والخيال"

كتب : مُهاب ممدوح

الخميس، 13 يناير 2022 12:49 م

shareicon

مشاركه

شهدت منافسات كأس الأمم الأفريقية المقامة في الكاميرون، مشاهد هزلية، أثارت جدلا واسعا بين الجماهير المُتابعة للبطولة، وذلك خلال منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بالمسابقة التي تأجلت أكثر من مرة حتى تم إقامتها بداية من التاسع من يناير الجاري، بمُشاركة منتخبنا الوطني المصري والذي خسر أول لقاء في مشواره بالبطولة ضد نيجيريا بهدف دون رد تحت قيادة مدربه كارلوس كيروش الذي واجه العديد من الانتقادات بعد تلك الخسارة في بداية مشوار مصر في كأس الأمم.

 

 

المشاهد الهزلية التي أثارت الجدل في البطولة، تورط مسؤولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" برئاسة موتسيبي، الذي واجه انتقادات واسعة بعدما قام بتحية إنفانتينو رئيس فيفا في حفل الافتتاح مما جعل الجمهور الحاضر في حفل الافتتاح يطارده بصافرات استهجان بسبب محاولات فيفا تأجيل البطولة وإلغائها في أكثر من مناسبة.

ولكن ما يزيد الأمور سوءا بالنسبة إلى موتسيبي، المشاهد الهزلية التي نستعرضها على النحو الآتي: 

مباراة مصر ونيجيريا 

خلال مواجهة منتخبنا الوطني ضد نيجيريا، تم إيقاف المباراة في أكثر من مناسبة بسبب سوء جودة الكرة، الأمر الذي جعل اللجنة التنظيمية للبطولة تواجه انتقادات كثيرة، خاصة أن كأس الأمم بطولة كبيرة لا يليق أن تشهد تلك الأخطاء الجسيمة.

كارثة تحكيمية 

خلال مباراة تونس ومالي، الحكم الزامبي جاني سيكازوي أنهى اللقاء في الدقيقة 85 وذلك بعد تعطل الساعة الخاصة به، ولكن تم استكمال المباراة ليظن البعض أن الأزمة قد انتهت ولكنه يُفاجئ الجميع بإنهاء المباراة في الدقيقة 89 أي قبل انتهاء الوقت الأصلي وسط اعتراضات من الجانب التونسي الذي رفض استكمال المباراة مرة أخرى بعد الدخول إلى غرف الملابس، وتم اعتبار المنتخب التونسي منسحبا بعد نزول منتخب مالي إلى أرضية الملعب مرة أخرى كي يتم استكمال ثلاث دقائق وقت بدل ضائع في المباراة ولكن المنتخب التونسي رفض.

نشيد موريتانيا 

قبل مواجهة موريتانيا ضد جامبيا، تم عزف نشيد منتخب موريتانيا بشكل خاطئ وسط اندهاش من لاعبي المنتخب الموريتاني حتى تم تجاهل النشيد في النهاية والانتقال بشكل مباشر إلى نشيد منتخب جامبيا في لقطة أثارت السخرية.

وبين أحلام جماهير إفريقيا في رؤية البطولة ناجحة وقوية للرد على رغبات فيفا السابقة في تأجيلها أو إلغائها، والواقع المؤلم الذي يشهد أخطاء مثيرة للسخرية بسبب كاف.. مازلنا في انتظار تحسين الأمور التنظيمية والتقليل من الأخطاء خلال باقي منافسات البطولة بالفترة المقبلة.