الأهلي يتعادل سلبيًا مع الجونة في بداية مشواره بكأس الرابطة

كتب : إيمان جمال

الخميس، 13 يناير 2022 04:31 م

shareicon

مشاركه

انتهت مباراة الأهلي والجونة التي جمعت بينهما ظهر اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس الرابطة، التي أقيمت على ستاد الأهلي we السلام، بالتعادل السلبي بين الفريقين، في مباراة شهدت الاستعانة بعدد كبير من اللاعبين الشباب، في ظل غياب اللاعبين الدوليين لمشاركاتهم مع المنتخبات الأفريقية المُختلفة في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام في الكاميرون خلال الفترة الحالية وتستمر حتى يوم 6 فبراير المقبل، بمشاركة 24 مُنتخبًا.

فشل الأهلي على مدار الـ 90 دقيقة في إحراز هدف التقدم في شباك الجونة، وسط محاولات لاختراق دفاعات الجونة، فقد شهد الشوط الأول من المباراة استحواذًا نسبيًا للماراد الأحمر فيما كان فريق الجونة متراجعا للدفاع محاولا الاعتماد على الهجمة المرتدة ولكن دفاعات الأهلي كانت في الموعد.

بهذه النتيجة حصد الأهلي أول نقطة له في مشواره بدور المجموعات ليتصدر ترتيب المجموعة الثانية فيما جاء الجونة في المركز الثاني برصيد نقطة واحدة أيضًا، ومازالت باقي مباريات المجموعة ستقام اليوم، حيث سيواجه الإسماعيلي نظيره سموحة، ويلتقي المقاولون العرب مع البنك الأهلي، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات.

وشكل الأهلي خطورة على مرمى الجونة عن طريق زياد طارق الذي سدد من داخل منطقة الجزاء ولكن عماد السيد حارس الجونة تصدى بنجاح.

وطالب لاعبو الجونة في الدقيقة 40 باحتساب ركلة جزاء بداعي لمسة يد على مدافع الأهلي والحكم أشار باستكمال اللعب بشكل طبيعي بعد مراجعة تقنية الفيديو.

خطورة الجونة كانت في الدقيقة 41 بعد ركنية كادت أن تسكن شباك الأهلي، ولكن محمد مغربي أنقذ مرمى الأهلي من هدف محقق.

واعتمد فريق الجونة بشكل كبير على خالد قمر وسرعات كريم طارق وإسلام محارب ولكن دفاع الأهلي كان مُلتزما طوال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني تألق مصطفى شوبير، حارس مرمى الأهلي، في التصدي للعديد من المحاولات لفريق الجونة والتي بدأت سريعًا في الدقيقة 47 بتسديدة من كريم طارق من داخل منطقة الجزاء أبعدها مصطفى شوبير إلى ركنية من جهة اليسار.

فيما شهدت الدقيقة 62 من زمن المباراة، محاولة من زياد طارق لاعب فريق الأهلي، الذي مر بشكل رائع يمين منطقة جزاء الجونة ثم مرر كرة ولكن أبعدها دفاع الجونة عن مناطق الخطورة.

وواصل فريق الجونة محاولاته، بتسديدة من خالد قمر، من خارج منطقة الجزاء مرت بعيدة عن المرمى، في الدقيقة 67، وسدد أيضًا محمود الشبراوي كرة من خارج منطقة الجزاء مرت أعلى العارضة، في الدقيقة 70 من زمن المباراة.
 
وشهدت الدقيقة 88 تسديدة من محمد الشبراوي من على حدود منطقة الجزاء أمسك بها شوبير من منتصف مرماه، فيما احتسب حكم المباراة 5 دقائق وقت محتسبًا بدلاً من الضائع، ولكن فشل كلا الفريقين في إحراز أي هدف خلالها لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي، ليحصد كلا منهما نقطة واحدة في مستهل مشوارهما بدور المجموعات ببطولة كأس الرابطة.

وبدأ بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، المباراة بتشكيل مكون من: "مصطفى شوبير، في حراسة المرمى، محمد هاني - محمد المغربي - محمد نصير، في الدفاع، كريم فؤاد - محمد محمود - عبد الرحمن "مانو" - محمود وحيد، في الوسط، صلاح محسن - زياد طارق - حسام حسن، في الهجوم".

فيما خاض رضا شحاتة، المدير الفني لفريق الجونة المباراة بتشكيل مكون من: "عماد السيد، في حراسة المرمى، عمرو طارق ومحمود الجزار ومحمد نجيب وعمرو سعداوي وأحمد سالم صافي، في الدفاع، نور السيد وإسلام محارب وعمرو بركات، في الوسط، كريم طارق وخالد قمر".

بطولة كأس الرابطة تُقام خلال فترة التوقف الدولية بمشاركة 18 ناديًا تم تقسيمها إلى ثلاث مجموعات على أن تضم كل مجموعة 6 ‏فرق، يتأهل منها بطل كل مجموعة إلى دور نصف النهائي، بالإضافة إلى أفضل فريق يحتل المركز الثاني في المجموعات الثلاث، ويتواجد الأهلي في المجموعة الثانية التي تضم إلى جواره أندية الإسماعيلي والمقاولون العرب والبنك الأهلي والجونة وسموحة، حيث سيخوض كل فريق من المجموعات الثلاثة 5 مباريات في منافسات دور المجموعات للتأهل إلى دور نصف النهائي، حيث من المقرر أن يُقام الدوران نصف النهائي والنهائي في الفترة من 1 إلى 14 يونيو المقبل خلال فترة توقف ‏الدوري بسبب الأجندة الدولية.‏