تعادل السنغال وغينيا سلبيًا في غياب خطورة "ماني وكيتا"

كتب : إيمان جمال

الجمعة، 14 يناير 2022 02:51 م

shareicon

مشاركه

انتهت مباراة السنغال وغينيا، التي جمعت بينهما عصر اليوم الجمعة، بالتعادل السلبي، في إطار منافسات الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام في الكاميرون، خلال الفترة الجارية وتستمر حتى يوم 6 فبراير المقبل.

فشل لاعبو كلا المنتخبين في استغلال أي فرص اتيحت لهما على مدار شوطي المباراة، ولم تظهر خطورة لمنتخب السنغال وعلى رأسهم ساديو ماني، قائد المنتخب وليفربول الإنجليزي، حيث جاءت احصائيات الشوط الأول له دون أي تسديدة على المرمى، "التسديدات: 0، التسديدات على المرمى: 0، المراوغات الصحيحة: 0، التمريرات الصحيحة: 3، خسر الكرة: 8 مرات".

بهذه النتيجة يتصدر غينيا جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، بالتساوي مع السنغال التي جاءت في المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط، فيما يحتل زيمبابوي المركز الثالث بدون رصيد من النقاط، وأخيرًا مالاوي في المركز الأخير دون رصيد، فيما سيلتقي مالاوي وزيمبابوي، بعد قليل، في مباراة الجولة الثانية.

بدأ أليو سيسيه، المدير الفني لمنتخب السنغال المباراة بتشكيل مكون من: "ديانج، في حراسة المرمى، مباي، سيسيه، ديالو، سيس، في الدفاع، سار، كوياتي، نداي، ثيام، في الوسط، ساديو ماني، ديا، في الهجوم".

تشكيل منتخب السنغال

فيما بدأ كابو دياوارا المدير الفني لغينيا المباراة بتشكيل مكون من: "علي كيتا في حراسة المرمى،  على كمارا، إبراهيما كونتي، سايدو سو، سايلا، في الدفاع، إبراهيما سيسيه، أمادو دياوارا، موريبا، نابي كيتا، في الوسط، محمد بايو، مورجان، في الهجوم".

تشكيل غينيا أمام السنغال

ويستعرض "كورة بلس" أحداث المباراة في السطور التالية..

أحداث الشوط الأول

حكم المباراة يُطلق صافرة بداية المباراة.

الدقيقة 04: كرة عرضية من خارج منطقة الجزاء لصالح غينيا عن طريق نابي كيتا لكن احتسب الحكم تسلل على كونتي.

الدقيقة 09: تصويبة من موريبا لاعب غينيا من مخالفة من خارج منطقة الجزاء لكنها بعيدة عن المرمى.

الدقيقة 15: استمرار التعادل السلبي بين المنتخبين.

الدقيقة 20: تمريرات بينية بين اللاعبين في وسط الملعب دون حطورة للمنتخبين.

الدقيقة 27: تصويبة من سيلا لاعب غينيا ونادي تولوز من خارج منطقة الجزاء لكنها ارتطمت بالمدافع.

الدقيقة 30: استمرار التعادل السلبي بين المنتخبين.

الدقيقة 32: انطلاقة من الطرف الأيمن لصالح منتخب غينيا، وبعد عدة تمريرات قصيرة داخل منطقة الجزاء وصلت الكرة إلى مورجان الذي سدد كرة بالقدم اليمنى من انفراد تام تصدى لها حارس المرمى.

الدقيقة 41: غياب الخطورة للمنتخبين.

انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

أحداث الشوط الثاني

الدقيقة 50: تمريرات بينية في وسط الملعب دون خطوة للمنتخبين.

الدقيقة 55: كرة عرضية منركلة ركنية من الطرف الأيسر لصالح السنغال على رأس عبده ديالو سددها رائعة لكن تصدى لها حارس المرمى.

الدقيقة 67: انطلاقة من ساديو ماني من وسط الملعب ومرر كرة إلى بونا سار الذي مر من المدافع وانفرد بحارس المرمى وسدد كرة لكنها بعيدة عن المرمى.

الدقيقة 75: مرور نصف ساعة لعب من أحداث الشوط الثاني، ومازال التعادل السلبي قائم حتى الآن.

انتهاء المباراة بالتعادل السلبي.